عرب لندن - لندن 

 

أعلنت سلسلتا "Morrisons" و "Asda" عن خطة جديدة من شأنها مساعدة المتسوقين الذين يكافحون للحصول على قوت يومهم بسبب أزمة ارتفاع تكاليف المعيشة في البلاد. 

ويواجه العديد من البريطانيين ارتفاعا في فواتير الطاقة والضرائب، إلى جانب ارتفاع معدل التضخم لأعلى مستوى له منذ 30 عاما وبنسبة 7%. 

وقالت "Asda" أنها ستستثمر أكثر من 73 مليون جنيه إسترليني لتخفيض سعر أكثر من 100 منتج أساسي، لتصل متوسط نسبة التخفيضات إلى 12%. 

ومن جانبها قالت "Morrisons"، أنها خفضت سعر أكثر من 500 منتج بالفعل، وطرحت صفقات تسوق جديدة، مشيرة إلى أن متوسط نسبة التخفيضات تصل إلى 13%.

ويأتي هذا بعد أن وجد استطلاع لسلسلة "Asda" أن 9 من كل 10 مستهلكين يشعرون بالقلق من التضخم، بينما يشعر 87% بالقلق من ارتفاع إضافي في الأسعار هذا العام. 

وقلق المالك الشريك ل"Asda"، محسن عيسى: "نحن نعلم أن ميزانيات الأسرة تتقلص بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة ونحن ملتزمون ببذل كل ما في وسعنا لدعم عملائنا وزملائنا ومجتمعاتنا في هذه الأوقات الصعبة بشكل استثنائي".

وبدوره، قال ديفيد بوتس ، الرئيس التنفيذي لسلسلة "Morrisons": "نعلم أن عملائنا يتعرضون لضغوط مالية حقيقية في الوقت الحالي ونريد أن نلعب دورنا في مساعدتهم عندما يتعلق الأمر بتكلفة التسوق من البقالة."

 

 

السابق عائلة بريطانية تخسر 3000 إسترليني لانتهاكها قوانين جوازت سفر بريكست
التالي هيئة ناظمة بريطانية تحقق في مقال "متحيز ضد المرأة" طال نائبة في البرلمان