عرب لندن - لندن 

 

اتهمت النائبة أنجيلا راينر حزب المحافظين بنشر "إشاعات منحرفة" ضدها، بعد أن واجهت مزاعم بأنها تحاول "تشتيت انتباه" رئيس الوزراء في مجلس العموم. 

وزعم نواب من حزب المحافظين أن راينر حاولت تشتيت انتباه رئيس الوزراء أثناء جلسة الاستجواب البرلمانية من خلال الجلوس ووضع ساق على الأخرى ومن ثم رفعهما والجلوس بشكل عادي، لأنها "تعلم أنها لا تستطيع منافسته". 

وجاء رد نائبة زعيم حزب العمال على التعليقات أنها محاولة أخرى لتشتيت الانتباه عن المخالفات التي ارتكبها بوريس جونسون أثناء فترة الإغلاق العام في البلاد. 

ونشرت راينر تغريدة على صفحتها الرسمية على موقع تويتر قالت فيها: "تواجه النساء في السياسة التحيز الجنسي والكره ضد النساء كل يوم - وأنا لست مختلفة".

وأضافت: "أنا متهمة بتنفيذ حيلة لإلهاء "رئيس الوزراء الذي لا حول له ولا قوة بكوني امرأة لديها ساقين وترتدي الملابس. أنا أقوم بالتآمر لتشتيت انتباهه." 

وتابعت: "حلفاء بوريس جونسون لجأوا إلى نشر الإشاعات اليائسة والمنحرفة في محاولاتهم الفاشلة لإنقاذ موقفه."

وقالت راينر أن الهجوم عليها نابع من خلفيتها وطبقتها، مشيرة إلى أن جونسون ونائبيه "لديهم مشكلة كبيرة مع النساء في الحياة العامة".

وحصلت راينر على الدعم من مختلف الأطياف السياسية، بمن فيهم زعيم حزب العمال، كير ستارمر، الذي رد على منشورها قائلا "أحسنتِ القول". 

وأضاف: "التحيز الجنسي وكره النساء اللذان روج لهما حزب المحافظين هو أمر مشين جديد من حزب غارق في الفضيحة والفوضى".

ومن جانبه، نشر جونسون تغريدة ردا على راينر، قال فيها: "بقدر اختلافي مع أنجيلا رينر في جميع القضايا السياسية تقريبا، فأنا أحترمها كعضوة في البرلمان وأستنكر كراهية النساء الموجه إليها من مجهولي الهوية." 

 

السابق اتهامات بسوء السلوك الجنسي تطال 3 وزراء بريطانيين
التالي موجز أخبار بريطانيا اليوم