عرب لندن - لندن 

 

وجد استطلاع حديث لموقع "Which” أن أكبر مزودي خدمات الهاتف المحمول في المملكة المتحدة، فشلوا مجددا في الارتقاء إلى مستوى توقعات المستهلكين، إذ استطاع منافسيهم الأصغر والذين يستخدمون شبكاتهم التفوق عليهم. 

تخدم الشركات الأربع الكبرى في خدمات الهاتف المحمول وهي "O2" و "EE" و "Vodafone" و "Three" أكثر من ثلاثة أرباع العملاء في المملكة المتحدة، بحسب هيئة تنظيم قطاع الاتصالات "Ofcom". 

وعلى الرغم من هذه الأرقام، وجد الاستطلاع أن مقدمي الخدمة الأصغر الذين يستخدمون هذه الشبكات الأربع استطاعوا التفوق عليهم، لا سيما فيما يتعلق بالقيمة مقابل المال. 

وسجلت "O2" المركز الأول بين مقدمي الخدمات الأربع الكبار، غير أن هذا لم يكن كافيا إلا لجعلها تحتل المركز التاسع من أصل 16 بين مقدمي الخدمات الآخرين. 

وجاءت كل من شركة "EE" و "Vodafone" في النصف الأخير من التصنيف. وعلى الرغم من أن "EE" تمتلك أكبر قاعدة عملاء مقارنة بالشركات الأخرى، إلا أن العملاء لم يكونوا راضين عن العروض التي تقدمها. وبينما حصلت "Vodafone" على أفضل تقييم فيما يتعلق بموثوقية الشبكة، إلا أنها فشلت في جميع الجوانب الأخرى المتعلقة بخدماتها، إلى جانب أن تصنيفها فيما يتعلق بالقيمة مقابل المال جاء في المرتبة الأخيرة بين الشركات الأربع الكبرى. 

وحصلت "Three" على أدنى ودرجة للعملاء من بين الشركات الأربع الكبرى وجاءت في المرتبة 14 من أصل 16. وكانت موثوقية الشبكة وسرعات التنزيل والقيمة مقابل المال نقاط ضعف رئيسية في التقييم. 

ومن جهة أخرى وجد الاستطلاع أن الشركات الصغيرة التي تعتمد بنيتها التحتية على الشركات الكبرى، نالت استحسان العملاء، إذ استطاعت "GiffGaff" التي تعتمد على "O2" التغلب على الأخيرة. واستطاعت "Plusnet Mobile" التفوق على "EE"، بينما تفوقت كل من "Smarty" و "ID mobile" على "Three". ولأول مرة هذا العام، تفوق مزود افتراضي يعتمد على شبكة "Vodafone" على الأخيرة ونال رضا العملاء بشكل سريع. 

 

 

 

 

السابق محادثات تجارية جديدة بين لندن وواشنطن
التالي نحو 40% من البريطانيين مهددون بالفقر في مجال الطاقة وفق خبراء