لندن - عرب لندن 

يعتزم "منتدى التفكير العربي" تنظيم أكبر معرض للمنتوجات الفلسطينية في بريطانيا، ويحمل اسم "البازار الفلسطيني الكبير"، حيث من المقرر أن يُقام في لندن يوم الأحد 22 أيار/ مايو 2022، بمشاركة عشرات العارضين من الشركات والأعمال الصغيرة ويتوقع أن يستقطب آلاف الزوار وتغطية إعلامية موسعة. 

وأعلن منتدى التفكير أن "البازار الفلسطيني الكبير" سوف يضم العديد من الأجنحة التي ستعرض عشرات المنتجات الفلسطينية ويشارك فيه العديد من العارضين وأغلبهم من الفلسطينيين ذوي الأعمال الصغيرة أو مستوردي المنتجات الفلسطينية من داخل الأراضي المحتلة.

وأوضح رئيس منتدى التفكير العربي في لندن، محمد أمين أن "البازار سيعرض المنتوجات الفلسطينية، وهو عبارة سوق فلسطيني كبير، يشارك فيه عشرات العارضين الفلسطينيين، وسيقدمون منتوجاتهم من الضفة الغربية والقدس المحتلة". 

وأضاف أن "المعرض الذي يقام على مدار يوم كامل، سيضم جناحًا خاصا للطعام الفلسطيني، (الأكل الفلسطيني، الكنافة، زيت الزيتون، الزعتر، الميرمية)". 

وأشار إلى أن البازار، سيقدم تعريفا بالثقافة الفلسطينية، بالإضافة إلى معرض خاص بالكتاب الفلسطيني، ويتضمن حفلاً فنياً ودبكة فلسطينية تقليدية. 

ولفت أمين إلى أن "البازار الفلسطيني الكبير، سينظم سنويا في لندن، ويتوقع أن يستقطب الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية والجالية العربية، والمتضامنين مع القضية الفلسطينية والمهتمين بالمنتجات الفلسطينية المختلفة". 

وكان منتدى التفكير نظم في تشرين أول/ أكتوبر من العام الماضي "مهرجان التراث الفلسطيني" الذي سجل حضوراً واستقطب أكثر من ثلاثة آلاف شخص من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية وعدداً كبيراً من المتضامنين الأجانب المتعاطفين مع قضية فلسطين. واشتمل المهرجان على معرض للعُملات الفلسطينية النادرة التي تعود الى ما قبل العام 1948، إضافة الى معرض للطوابع البريدية الفلسطينية، ومعرض للصور إضافة الى حفل فني والعديد من الفقرات الأخرى المنوعة. 

ويقول المنتدى إنه يستعد لتنظيم الدورة الثانية من "مهرجان التراث الفلسطيني" خلال الشهور القليلة المقبلة، كما أنه يعتزم تنظيم "البازار الفلسطيني الكبير" بشكل سنوي ليُصبح منصة لتسويق المنتجات الفلسطينية ودعم أبناء الجالية المقيمين في بريطانيا.

السابق المنتدى الأردني في بريطانيا يدعو للمشاركة في مائدة الإفطار الرمضاني لمدينة لندن
التالي بالفيديو.. الإفطار الرمضاني للجالية الفلسطينية في لندن