عرب لندن - لندن 

مع دخول رمضان أسبوعه الثاني، تستمر أزمة غلاء المعيشة في التفاقم، مما يؤثر على نحو نصف العائلات المسلمة في المملكة المتحدة، وفقا لمنظمة الإغاثة الإسلامية في المملكة المتحدة الحكومة. 

وتعتمد العديد من العائلات المسلمة على مساعدات بنوك الطعام في المدن. ولكن مع ارتفاع تكلفة المعيشة، شهدت مؤسسة الزكاة الوطنية ارتفاعًا بنسبة 70٪ في طلبات المسلمين البريطانيين المحتاجين.

 

إليك قائمة ببنوك الطعام في بيرمنغهام والتي تستقبل المساعدات طوال الشهر الفضيل. 

  • بنك طعام مسجد جرين لاين في سمول هيث

  • يعمل مسجد جرين لاين والمركز المجتمعي في سمول هيث ثلاث مرات في الأسبوع على أساس نظام الإحالات فقط. ويمكنهم إصدار قسائم طعام لمنظمة محلية يمكنها بعد ذلك استبدال القسيمة بالطعام.

  • بنك مسجد الفلاح للطعام في هاندسوورث

يقبل مسجد الفلاح الواقع على طريق ترينيتي في هاندسورث التبرعات الحلال كما يقدم اللحوم الحلال للمحتاجين. يعمل بنك الطعام في أوقات الصلوات خلال اليوم. 

  • بنك طعام سلمى في سميثويك

يقدم طرودا غذائية طارئة تحتوي على الضروريات مثل الكولا والأرز والمعكرونة والفاصوليا. وتتوفر هذه المواد الغذائية للمحتاجين من الإثنين إلى الجمعة من الساعة 9 صباحا حتى 6 مساء.

  • بنك طعام الصفا في أستون 

بدأ مشروع بنك طعام "As-Suffa" في عام 2016 ويتم تشغيله مرتين في الأسبوع. ,وتكفي الطرود الخيرية التي يوفرها البنك عائلة متوسطة لمدة أسبوع واحد.

لديهم أيضًا خدمة توصيل للأفراد الذين لديهم ظروف  تجبرهم على البقاء في المنزل أو مشاكل في التنقل. ويقع بنك الطعام As-Suffa في 156 High Street، Aston، Birmingham B6 4UX.

  • بنك الطعام في مسجد نور الهدى في ياردلي وود

يعمل المسجد على مدار 24 ساعة في اليوم ويمكن للأشخاص في المنطقة التبرع بالطعام للمسجد.

 

 

 

السابق منتدى التفكير العربي يدعو لحضور البازار الفلسطيني الكبير في بريطانيا
التالي فيديو: جولة في متجر هارودز الشهير بوسط لندن حيث الخصومات والعروض