لندن - عرب لندن

شارك المئات من أبناء الجالية الأردنية في بريطانيا ومعهم أصدقاؤهم من العرب والبريطانيين في حفل كبير مساء السبت أعلنوا خلاله إطلاق "المنتدى الأردني في المملكة المتحدة"، وهو أول مؤسسة من نوعها تشهدها بريطانيا، فيما يقول القائمون على المنتدى إنهم يعتزمون البدء بتطويره فوراً وإطلاق عدد من المشاريع المهمة تحت مظلته. 

وشهد الحفل الذي حضرته "عرب لندن" عدداً من الكلمات كما دار حوار مفتوح بين المؤسسين والحضور، كما تم التعريف بمجلس الأمناء الذي يدير المنتدى والذي قام بتأسيسه والتجهيز لإطلاقه، كما انتهى اللقاء بعشاء وحفل فني أحياه الفنان العربي المعروف بلال العسلي وفرقته الموسيقية. 

وقال رئيس مجلس أمناء المنتدى الأردني في بريطانيا حلمي الحراحشة لــ"عرب لندن" إن "هذا المنتدى هو أول مؤسسة رسمية تُمثل الأردنيين في بريطانيا"، مؤكداً أن حفل إطلاق المنتدى هو البداية لعدد من الفعاليات والأنشطة التي سيتم تنظيمها لتجمع الأردنيين سوياً تحت مظلة واحدة. 

وكشف الحراحشة في حديثه لـ"عرب لندن" أن المنتدى الأردني في بريطانيا يعتزم تأسيس مدرسة عربية تهدف للحفاظ على اللغة والتراث والثقافة الأردنية لدى أبنائنا الموجودين في بريطانيا، ولفت الى أنها ستعتمد المناهج الأردنية وستحصل على الاعتراف من وزارة التربية والتعليم في الأردن، وستكون أول مدرسة أردنية في بريطانيا.

يشار الى أن الحراحشة كان قد انتخب من قبل هيئة الأمناء كرئيس لمجلس أمناء المنتدى، كما تم انتخاب المستشار القانوني علي القدومي كنائب له ورئيسا للجنة القانونية، ويضم المنتدى نخبة من أبناء الجالية الأردنية في بريطانيا من مختلف المدن والمناطق الأخرى في المملكة المتحدة. 

وحضر الحفل القنصل الأردني بلال نور الدين ممثلا عن السفير الأردني منار الدباس،كما حضره كذلك كلا من الملحق الإعلامي الدكتور رسمي شقيرات ، كما مثل الملحق العسكري في الحفل مساعده العقيد الطيار محمد القواقزة. وشاركت في حفل إطلاق المنتدى المربية والناشطة المعروفة سناء عيسى، إلى جانب ممثلين عن عدد من الشركات البريطانية المملوكة لأردنيين، وممثلين عن شركة "الملكية الأردنية" التي كانت الراعي الرئيس لإطلاق هذا المنتدى، وجرى السحب على عدد من الجوائز أبرزها تذاكر سفر مقدمة من الملكية الأردنية.

 

 

السابق وفاة بريطانية مسلمة طعنا في لندن
التالي معرض "In Praise".. معرض للاحتفال بالمواهب النسوية المسلمة