عرب لندن

تظاهر مئات الأشخاص في لندن، السبت، مطالبين بإنهاء الغزو الروسي لأوكرانيا وداعين إلى إحلال السلام وسط مجموعة من الأعلام الزرقاء والصفراء التي تمثل أوكرانيا.

واحتشد المتظاهرون في ترافالغار سكوير في وسط العاصمة وغنوا النشيد الوطني وهم يلفون أنفسهم بالأعلام الأوكرانية، مرددين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "إرهابي".

وكتب على لافتة ضخمة "عندما يسقط آخر جندي أوكراني، سيأتي بوتين وراءكم أيها السيدات والسادة" وكتب على لافتة أخرى "أوقفوا بوتين، أوقفوا الحرب".

وقالت أولينا مارسينيوك (36 عاما) التي شاركت في التظاهرة مع أطفالها الذين تتراوح أعمارهم بين 14 شهرا وتسع سنوات "أنا أوكرانية وما زال بعض أفراد عائلتي وأصدقائي في أوكرانيا".

وأضافت لوكالة فرانس برس "علينا الاستمرار في تذكير الجميع، أننا نحتاج إلى البقاء مت حدين لدعم بلدنا".

وأقام السفير البابوي لدى بريطانيا المطران كلاوديو غوغوروتي صلاة قال فيها "اليوم كلنا أوكرانيون".

وقالت ناتاليا كورتني (41 عاما) "والدتي وزوجها وجميع أصدقائي في سومي (مدينة في شرق أوكرانيا) حيث تعرضوا للقصف خلال اليومين الماضيين". وأضافت "في هذه اللحظة، أنتظر أن ترد والدتي على اتصالاتي لمعرفة ما إذا كانت بخير". وتابعت "من المهم بالنسبة إلى أن ننتصر في هذه الحرب وأن نستعيد حريتنا... إنه أمر مروع".

ودعت حلف شمال الأطلسي (ناتو) إلى إقامة منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا، وهو أمر رفضه الغرب خوفا من تصعيد الصراع. وختمت "ساعدونا فقط في الانتصار ميدانيا لأن القصف يطال المدنيين الأبرياء والأطفال والنساء والمسنين... إنها مذبحة".

السابق حادثة في متجر "Iceland": حارس أمن ومتسوق يقذفان البضائع باتجاه بعضهما البعض
التالي استمرار إضراب عمال السكك الحديدية والبحرية والنقل لليوم الثالث على التوالي