عرب لندن

 

قال اللاعب النيوزلندي السابق سوني بيل ويليامز الذي اعتنق الإسلام في 2009: "على الجميع أن يعامل المسلمون  الذين قرروا الذهاب إلى أوكرانيا للدفاع عن الأبرياء بنفس الطريقة التي تعاملوا فيها مع المناضلين الذين ذهبوا هناك للدفاع عن أوكرانيا ضد روسيا".

ونشر ويليامز تغريدة عبر تويتر يقول من خلالها: "إن مقاتلي الحرية الذين سيذهبون لدعم الجنود الأوكرانيين لن يُطلق عليهم اسم إرهابيين، بل سيُطلق عليهم لقب أبطال".

وأكمل: "يجب علينا دائمًا دعم ما هو صواب. فقط تذكر هذا أيضاً عندما يذهب المسلمون في جميع أنحاء العالم ويقاتلون من أجل البشر الأبرياء الذين لا صوت لهم".

وأيد العديد من المسلمين تغريدة ويليام،  وكتب أحد المعلقين على التغريدة: "وسائل الإعلام الغربية تغطي الأمور من وجهة نظرها.. وأنت تحدثت بعلانية لقول الحق وأنا أعتقد أن ذلك يتطلب الكثير من الشجاعة. وفقك الله في الدنيا والآخرة".

وأثارت التغريدة الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي بين مؤيد للمقارنة ورافض لها، واعتقد البعض أن مقارنة ويليام كانت خاطئة لأن الفئتين مختلفتين تماما من وجهة نظرهم. غاية. وأشار عدد من المستخدمين إلى أن توقيت نشر التغريدة لم يكن مناسباً نظراً للدمار والصراع الهائل الذي يحدث في أوكرانيا الآن.

وكان قد توجه عدد من البريطانيين إلى السفارة الأوكرانية في لندن في وقت سابق من هذا الأسبوع للإعراب عن استعدادهم للانضمام إلى الفيلق الأجنبي ومحاربة الغزو الروسي.


 

السابق روسيا تتهم BBC" بـ "لعب دور يقوض استقرار روسيا وأمنها"
التالي فيديو: مذيع BBC يحرج وزيرة الخارجية البريطانية بسؤاله عن التمويل الروسي لحزبها