عرب لندن

 

أعلنت سلسلة الصيدليات البريطانية "Pharmacy Boots" عن بيع اختبارات كورونا الفردية مقابل 5.99 جنيهًا إسترلينيًا اعتبارًا من اليوم الأربعاء، على الرغم من أنه لا يزال هناك مجموعة اختبارات مجانية لدى هيئة الصحة العامة في إنجلترا "NHS" حتى 1 أبريل.

وبحسب "BBC" قالت الصيدلية إنه يمكن للعملاء شراء حزمة من أربعة اختبارات تدفق جانبي عبر الإنترنت مقابل 17 جنيهًا إسترلينيًا، أو اختبارًا واحدًا مقابل 5.99 جنيهًا إسترلينيًا، ويشمل ذلك سعر التوصيل.

وأشارت الصيدلية أنه وفي الشهر المقبل، يمكن للناس شراء الاختبارات من الصيدلية مقابل 12 جنيهًا إسترلينيًا لـ خمسة اختبارات.

وجاء ذلك بعد إعلان رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" يوم أمس الثلاثاء عن خطة "التعايش مع كورونا"، والتي ستنهي توفير الاختبار المجانية وإلغاء قيود الحجر الصحي.

وقال مدير خدمات الرعاية الصحية في شركة Boots UK: "يسعدنا توسيع خدمات توفير اختبارات كورونا بشكل أكبر، مع خيارات اختبارات التدفق الجانبي بأسعار معقولة لأولئك الذين لا يزالون يريدون راحة البال".

وأثار إعلان الصيدلية آراء متباينة بين مستخدمي مواقع التواصل. حيث قال أحدهم إن تلك الأسعار باهظة الثمن للأسر التي ستصاب بكورونا. 

ووضعت بعض البلدان حدًا أقصى لسعر اختبارات كورونا، مثل إسبانيا التي  حددت سعر 2.45 جنيه إسترليني للاختبار.وفي فرنسا، تباع التجزئة للاختبار الفردي بما يزيد قليلاً عن 1 جنيه إسترليني.


 

السابق الأرصاد الجوية البريطانية تحذر من رابع عاصفة جوية تضرب البلاد خلال أسبوعين
التالي عاجل .. أوكرانيا تستدعي جنود الاحتياط