عرب لندن

 

قال رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون: "إن نهاية قوانين كورونا ستمثل لحظة فخر لإنجلترا". وجاء ذلك في الوقت الذي يستعد فيه جونسون لتقديم خطة الحكومة "للتعايش مع كورونا" اليوم الاثنين.

وأضاف جونسون: "في حين أن "الوباء لم ينته بعد" فإن الحكومة الآن "تقترب خطوة واحدة من العودة إلى الحياة الطبيعية وإعادة الناس أخيرًا إلى حرياتهم مع الاستمرار في حماية أنفسنا والآخرين".

وسيجتمع اليوم الاثنين رئيس الوزراء مع مجلس وزرائه قبل اطلاع النواب في فترة ما بعد الظهر على خطط تقليص اختبارات كورونا وإنهاء المتطلبات القانونية للحجر الذاتي لمصابي كورونا في إنجلترا. ومن المتوقع أن يتم إلغاء القيود بحلول نهاية الأسبوع.

ويأتي هذا الإعلان بعد 24 ساعة فقط من ثبوت إصابة الملكة إليزابيث الثانية بفيروس كورونا. وتعتبر إنجلترا الوحيدة في المملكة المتحدة التي تم تعيينها لإلغاء قيود الحجر الذاتي المتعلقة بكورونا.

 

ما هي القيود في بقية المملكة المتحدة؟

  • اسكتلندا: يجب على الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم عزل أنفسهم لـ 10 أيام. لا توجد تغييرات متوقعة في الوقت الذي تستعد فيه الوزيرة الأولى في اسكتلندا  "نيكولا ستورجون" لتحديث القيود يوم الثلاثاء.

  • ويلز: يجب على الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالخضوع لحجر ذاتي لـ 10 أيام. حيث ستتم مراجعة القيود في 3 مارس.

  • أيرلندا الشمالية: يجب على الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالخضوع لحجر ذاتي لـ 10 أيام.

وبدوره قال حزب العمال إنه سيعارض التغييرات التي تعتزم الحكومة إدخالها على القيود. وقال وزير الصحة في الظل "ويس ستريتينج": "سندعم نصيحة قادة NHS والمجتمع العلمي. يبدو أنهم لا يدعمون في هذه المرحلة إلغاء شرط البقاء في المنزل".




 

السابق أشهر أطباء بريطانيا يرفض إنهاء قيود كورونا.. والمتابعون يتهمونه بإثارة الخوف بين الناس
التالي بريطانيا: عاصفة جديدة تضرب البلاد.. وشركات القطارات تحذر المواطنين من السفر إلا للضرورة