عرب لندن - لندن 

تحدثت المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز عن "التغييرات الجديدة على تأشيرة الاستثمار" وذلك من خلال سلسلة "اسأل المحامي" التي تعرض حصريا عبر موقع عرب لندن والمنصات التابعة له عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت البزاز أن تأشيرة المستثمرين في السابق كان محددة بثلاثة أنواع، إحداها تأشيرة الرواد "Entrepreneur" والتي حددت بقيمة استثمار أقلها 200 ألف جنيه إسترليني ,والأخرى تأشيرة الخريجين "Graduates" والثالثة هي تأشيرة الاستثمار الذي تتجاوز قيمته مليونين جنيه إسترليني، غير أن وزارة الداخلية قررت إلغاء أول تأشيرتين عام 2019. 

واستبدلت وزارة الداخلية تأشيرة الرواد بتأشيرة "المبدعين"، فيما استبدلت تأشيرة الخريجين بتأشيرة "الأعمال الناشئة" أو Startup Visa وقامت بتغيير قيمة الاستثمار لكل منها. 

وفرضت الداخلية قواعد على تأشيرة المبدعين تنص على أن يكون المشروع إما فريد من نوعه أو أنه نادر في المملكة المتحدة وأن تكون قيمة الاستثمار الدنيا 50 ألف جنيه إسترليني، أما بالنسبة لتأشيرة الخريجين، فإن الشروط ذاتها تنطبق باستثناء المبلغ المحدد بـ 50 ألف جنيه إسترليني. 

وأشارت البزاز إلى قرار الحكومة البريطانية بإلغاء تأشيرات المستثمرين من الدرجة الأولى الذين ينفقون ما لا يقل من مليوني جنيه إسترليني والتي كانت تمنحهم حق الإقامة الأسبوع الماضي، وذلك على خلفية تقارير عن إساءة استخدام المخطط. 

لمعرفة المزيد حول هذه التغييرات في تاشيرة المستثمرين يمكنكم مشاهدة الحلقة كاملة: 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق فيديو.. كيف يحصل الاطفال على الجنسية البريطانية؟
التالي ناديا البزاز تتحدث عن تأسيس الشركات في بريطانيا