عرب لندن - لندن 

حذر رئيس مجلس إدارة سلسلة "Tesco" اليوم الأحد، من أن "الأسوأ قادم" فيما يتعلق بارتفاع الأسعار وزيادة "الضغط" على الطبقة الفقيرة.

وأفادت صحيفة "ميرور" نقلا عن جون ألان، أن أسعار المواد الغذائية في سلسلة المتاجر العملاقة شهدت ارتفاعا بنسبة 1% في الربع الأخير من العام الماضي، مع توقعات بارتفاعها بنسبة 5% بحلول الربيع.  

ويأتي هذا مع إعلان الحكومة زيادة على قيمة التأمين الوطني، وزيادة أخرى على متوسط فاتورة الطاقة السنوية للأسرة البريطانية. 

ويعتقد ألان أن الخصم بقيمة 200 جنيه إسترليني على فواتير الطاقة والتي يجب سدادها والتي أعلن عنها وزير الخزانة ريشي سوناك الخميس، ستشكل ضغطا زائدا على الأسر التي تعاني بالفعل. 

ومن المقرر أن تحصل جميع الأسر البريطانية على خصم يبلغ 200 جنيه إسترليني على فواتير الطاقة اعتبارا من أكتوبر، لن يعين عليهم  سداد المبالغ النقدية بزيادات في الفواتير بقيمة 40 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا على مدى السنوات الخمس المقبلة بدايةً من عام 2023.

غير أن وزير الأعمال، كواسي كوارتينغ، حذر من أن الأشخاص في أواخر سن المراهقة، أو أولئك الذين يشمل عقد إيجارهم فواتير الطاقة، سينتهي بهم الأمر لدفع 40 جنيها إسترلينيا سنويا، دون أن يتمكنوا من الاستفادة من ال 200 جنيه إسترليني. 

وقال آلان ارتفاع أسعار الطاقة سيؤثر على الموردين، وبالتالي ستشهد الأسعار ارتفاعا عاما في وقت قريب، مشيرا إلى أن السلسلة "تبذل قصارى جهدها" في مكافحة ارتفاع معدل التضخم المتوقع. 

 

 

 

 

السابق طاقة الرياح تنعش مدينة هل في شمال انكلترا الصناعي
التالي بريطانيا.. رفع معدل الفائدة إلى 0,5 في المائة لكبح التضخم