عرب لندن


 

بينما يكافح رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" ضد التهديد بالتصويت بحجب الثقة كان كل من زعيم حزب المحافظين الاسكتلندي "دوغلاس روس"، و"أندرو ميتشل"، وكبير حزب المحافظين "روجر جيل"، و"كارولين نوكس" و"تيم لوغتون" من بين أولئك الذين انقلبوا على جونسون.

حيث طالب عدد من المحافظين علنًا بوريس جونسون بالاستقالة بسبب حفلات داونينغ ستريت التي حدثت في الفترة التي كانت فيها بريطانيا تخضع لقيود كورونا. وجاء ذلك بعد صدور تقرير "سو غراي".

وهذه بعض إقتباسات نواب حزب المحافظين الذين دعوا بوريس جونسون للاستقالة:

"أندرو بريدجن": "أنا أدعو رئيس الوزراء إلى التنحي، ما زال هناك متسع من الوقت لفعل الشيء الصحيح". وأضاف: "إذا كان جونسون يحب بلدنا حقًا وديمقراطيتنا وحزبنا، فعليه أن يستقيل الآن".

"روجر جيل": "أعتقد بصراحة أن جونسون قام بعمل جيد في تقديم أشياء معينة، لكنني أعتقد أننا وصلنا الآن إلى مرحلة يتعين علينا فيها أن نجد قائدًا آخر."

"تيم لوتون": "إن موقف جونسون أصبح "يتعذر الدفاع عنه" وأن "استقالته هي السبيل الوحيد لإنهاء هذا الحادث المؤسف برمته".

كارولين نوكس: "قام جونسون بعمل رائع، لكن الآن، للأسف، يبدو أنه يمثل عبئًا". و قال: "إن جونسون يضر بسمعة المحافظين بالكامل."

"دوجلاس روس": "لا أعتقد أن منصب جونسون كرئيس للوزراء وزعيم حزب المحافظين مقبول وهو بحاجة إلى الاستقالة".

وليام وراج: " "موقف بوريس جونسون لا يمكن الدفاع عنه".

أندرو ميتشل: أخبرت بوريس جونسون أنه يجب أن يفكر مليًا في ما هو الآن في مصلحة بلدنا وحزب المحافظين، وقال: "يجب أن أخبر جونسون أنه لم يعد يتمتع بدعمي".

ديفيد ديفيس: "طالب ديفيس جونسون بالتنحي عن منصبه كرئيس للوزراء.

تشارلز ووكر: "سأصفق لبوريس جونسون في حال التنحي عن منصبه كرئيس للوزراء".

 

 

 

 


 

السابق الأرصاد الجوية البريطانية تحذر من عاصفة ثلجية ودرجات حرارة تحت الصفر
التالي القوات البريطانية تعترض طريق طائرة "روسية" قبالة سواحل بريطانيا