عرب لندن - لندن 

من المقرر أن تدخل تغييرات كبيرة حيز التنفيذ اليوم فيما يتعلق بقواعد كوفيد-19، مما يشير إلى انتهاء القيود التي فرضتها الجائحة منذ نحو عامين.

وبدأت الحياة في إنجلترا بالعودة إلى طبيعتها تدريجيا منذ أن تم إلغاء الخطة "ب" والتي وجهت الناس لمزاولة العمل من المنزل وارتداء الكمامة في الأماكن العامة، يوم الخميس الماضي.

واعتبارا من اليوم، ستشهد القواعد الخاصة بزيارات نزلاء دور الرعاية، مما يسمح لملايين الأشخاص بزيارة أحبائهم، بعد أن اقتصرت الزيارة على 3 أشخاص فقط. 

أما بالنسبة للقاعدة التي تلزم العاملين في مجال الرعاية بإجراء اختبار "PCR" مرة في الأسبوع، واختبار التدفق الجانبي 3 مرات، فمن المقرر أن تنحسر القاعدة لتشمل إلزام العاملين بإجراء اختبار التدفق الجانبي قبل كل وردية عمل، اعتبارا من 16 فبراير. 

وجاء هذا مع تراجع حالات الإصابة بالفيروس، الذي تزامن مع انخفاض معدل العدوى "R" لأدنى مستوى له منذ مارس 2021. 

كما أعلنت هيئة الخدمات الصحية "NHS" عن توسيع حملة التطعيم الوطنية لتشمل فئات عمرية صغيرة اعتبارا من اليوم الإثنين، تشمل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما. 

بالإضافة إلى ذلك، لن يحتاج الأشخاص إبراز دليل للتطعيم أو نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19 قبل الدخول إلى الفعاليات الكبيرة أو النوادي الليلية.

وفيما يتعلق بالسفر، فإنه سيصبح أكثر يسرا الشهر القادم، ذلك أن الوافدين إلى البلاد لن يكونوا ملزمين بإجراء اختبار كوفيد-19، وسيحتاجون لتعبئة استمارة تحديد موقعهم في حال حصولهم على جرعتين من لقاح كوفيد-19، اعتبارا من الساعة 4 صباحا يوم 11 فبراير. 

 

 

 

 

 

السابق ما هي أفضل الطائرات المدنية في العالم؟.. إليك قائمة بأول 8 مراكز
التالي وفاة طفل وامرأة بسبب عاصفة "مالك"