عرب لندن 

 

تحدثت المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز عن "المستجدات الجديدة التي طرحتها وزارة الداخلية بخصوص لم الشمل للاجئين"، وكان ذلك خلال حلقة جديدة من سلسلة "اسأل المحامي" الذي يعرض على موقع عرب لندن والمنصات التابعة له عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وفي بداية الحلقة قدمت البزاز صورة شاملة عن حقوق اللاجئين بخصوص لم الشمل في بريطانيا، وقالت: يحق لأي لاجئ متزوج  التقديم بأوراق رسمية تطالب بلم شم أزواجهم وأطفالهم الذين هم دون سن الـ 18 عام للم شملهم داخل بريطانيا" . وأضافت البزاز: "أنه يحق لهم تقديم طلب لم الشمل دون رسوم مالية ودون حتى أن يكون لديهم وظيفة ثابتة أو مصدر دخل".

وأشارت البزاز إلى أن خطط وزارة الداخلية البريطانية الجديدة شملت قرار جديد من شأنه أن يسحب حق لم الشمل لأي طالب لجوء جاء عن طريق البحر حتى لو تمت الموافقة على طلب اللجوء الخاص به".

وأضافت البزاز: "هذه الخطط لم يتم الموافقة عليها إلى الآن ولكنها طرحت لمناقشتها في المجلس، ولكن في حال تمت الموافقة عليه فإن الأشخاص الموجودين في بريطانيا أصلاً لن يشملهم هذا القرار ولكن سيشمل جميع اللاجئين الجدد القادمين إلى بريطانيا". 

وأجابت البزاز خلال الحلقة على رسائل واستفسارات العديد من متابعي البرنامج، والتي وصلتها عبر البريد الإلكتروني، وعن الاستفسارات التي كانت تصل خلال البث المباشر للحلقة.  

لمتابعة الحلقة كاملة إليك الرابط التالي:




 

السابق فيديو.. كيفية الحصول على الكفالة للعمال من خارج بريطانيا والحصول على فيزا العمل
التالي البزاز : إليكم الإجراءات المتبعة داخل المحاكم في قضايا الاستئناف