عرب لندن 

 

يخطط وزير الصحة البريطاني "ساجد جاويد" لإعادة الحياة إلى طبيعتها تمامًا" في إنجلترا، إلى جانب إنهاء قيود الخطة "ب" لكورونا، والحجر الذاتي الإجباري في مارس.

وتعهدت الحكومة بإلغاء كل قيود كورونا الحالية تقريبًا خلال الأسابيع المقبلة في إنجلترا و"إعادة الحياة تمامًا إلى طبيعتها".وقال اتحاد هيئة الصحة العامة في إنجلترا "NHS" إن هذه الخطوة ستضع حتما ضغوطا متجددة على المستشفيات. 

وقالت الجمعية الطبية البريطانية إن التغييرات المخطط لها "لا تسترشد بالبيانات". وقال وزير الصحة في مؤتمر صحفي: "سأشرح في الربيع كيف سنعيش مع كورونا". وأضاف: "لتطبيق هذه الطريقة سنضطر إلى إيجاد طريقة لإزالة كل هذه القيود تقريبًا، وإعادة الحياة تمامًا إلى طبيعتها."

وفي بيان لمجلس العموم تم الترتيب له على عجل يوم أمس الأربعاء، أعلن جونسون أن مجلس الوزراء وافق على إنهاء إجراءات الخطة ب. بشأن العمل من المنزل، بينما سيتم إلغاء إلزامية كمامات الوجه في وسائل النقل العام وفي المتاجر وشهادات اللقاح، وإلغاء الكمامات في المدارس الثانوية.

وأعربت المجموعات الطبية ومجموعات NHS عن قلقها من القرارات الحكومية بشأن قيود كورونا، بينما حذرت نقابات التدريس من أن التغييرات تحدث في وقت كانت فيه العديد من المدارس لا تزال تشهد اضطرابًا واسع النطاق بسبب كورونا.


 

السابق الجمعيات الخيرية البريطانية: "الطبقة المهمشة ستتضرر من إلغاء قيود كورونا"
التالي جونسون ينفي محاولته ابتزاز اعضاء من حزبه لتجنب إزاحته عن منصبه