عرب لندن
 

وفقاً للأرقام اليومية الصادرة عن الحكومة البريطانية فإن أعداد حالات كورونا في المملكة المتحدة في طريقها للانخفاض. حيث انخفض عدد الحالات المؤكدة خلال الأيام السبعة الماضية بنسبة 13% عن الأسبوع السابق.

وبحسب "BBC" قالت مستشفيات بريطانيا إن أكثر المقاييس أهمية لـ موجة كورونا، هو عدد الحالات التي ينتهي بها المطاف في المستشفى. وبناءً على البيانات فإن عدد الحالات التي تحتاج إلى مستشفى استقر على ما يبدو فوق 2.200 حالة يوميًا في المملكة المتحدة، أي حوالي نصف ذروة الشتاء الماضي.

وأشارت البيانات إلى أن لندن بدأت في رؤية انخفاض أعداد الحالات أولاً. حيث يوجد الآن اتجاه هبوطي واضح في دخول الحالات إلى المستشفيات. لكن الاتجاه السائد في شمال شرق إنجلترا و"يوركشاير- Yorkshire" لا يزال تصاعديًا. 

وأوضحت البيانات أن هناك بعض العلامات المبشرة بالنسبة لموجة كورونا ووصولها للذروة. حيث  يبدو أن عدد حالات كورونا لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا تسير في انخفاض واضح، إلى جانب عدد الحالات في الفئات العمرية الأقل.

ومن جانب آخر قالت خبير الأمراض المعدية في كلية لندن البروفيسور "غراهام ميدلي": "إنه يزال هناك خطر من حدوث ذروة طويلة".  وأضاف: "إذا بقينا عند المستويات الحالية لبعض الوقت، فستظل وكالة الصحة العامة في إنجلترا "NHS" تحت ضغط هائل".



 

السابق ولادة أصغر طفل خديج في المملكة المتحدة منذ عقدين بوزن 325 غرام
التالي استطلاع: "24% من البريطانيين يرفضون استقالة جونسون.. والبقية يؤيدون استقالته"