عرب لندن - لندن 

 

كشفت صحيفة "التايمز" أن أكثر من 110 ألف موظف يعملون لصالح هيئة الخدمات الصحية "NHS" تغيبوا عن العمل في ليلة رأس السنة، لأسباب متعلقة بكوفيد-19 وأسباب أخرى. 

وبلغ معدل الغياب حوالي واحدا من كل 10 موظفين، مما أدى إلى خلق فترات انتظار طويلة للمرضى في قسم الطوارئ وصلت إلى 40 ساعة، فضلا عن حدوث تأخيرات في مواعيد العمليات. 

وبحسب البيانات التي أعلنت عنها "NHS" في إنجلترا يوم الجمعة والتي تم جمعها يوم 26 ديسمبر، تغيب 68 ألف موظف عن العمل، 25 ألف منهم بسبب كوفيد-19. 

فيما قفزت مستويات الغياب إلى 86،716 بحلول 31 ديسمبر، مما يمثل زيادة قدرها 27%. 

وبحسب القواعد الحالية، يتعين على الأشخاص عزل أنفسهم لمدة 7 أيام بعد ظهور أعراض المرض عليهم، ولا يمكنهم الخروج من العزلة إلا بعد الحصول على نتيجتين سلبيتين بعد الخضوع لاختبار التدفق الجانبي، وبفارق 24 ساعة بين كل اختبار. 

وبالرغم من الدعوات الواسعة التي أطلقها مسؤولون في القطاع الصحي لتقليص فترة الحجر الصحي إلى 5 أيام، كما فعلت الولايات المتحدة، إلا أن وكالة الأمن الصحي حذرت من أن تقليص المدة قد يساهم في انتشار الفيروس وبالتالي زيادة النقص بين الكوادر الصحية. 

وادعت "NHS" أن حجم الغياب بين صفوف الموظفين المرتبطة بكوفيد-19 أكبر مما أعلنه رئيس الوزراء، إذ تمثل حالات الغياب لأسباب مرتبطة بالفيروس 51% من إجمالي أسباب الغيابات في لندن. 


 

السابق وزير الصحة البريطاني يدعو إلى "التعايش" مع كورونا عبر التلقيح
التالي شبكة التلفزيون العربي تعلن انطلاق قناة "العربي 2" من الدوحة اليوم