عرب لندن

لم يمر سوى عام فقط على انتقالهم إلى منزل الأحلام، الذي اشتروه بما يناهز 500 ألف جنيه إسترليني، إذا بهم يعيشون على وقع الصدمة، فقد اكتشفوا أنه جميل من الخارج فقط، أما من الداخل، فهو عبارة عن كابوس صادم.

ورغم أن الشرفة المبنية بذكاء في المشروع في Merstham ، بساري، بدت وكأنها صفوف من منازل الأحلام عندما انتقل المستأجرون إليها في وقت سابق من هذا العام، فإن الواقع لم يكن كذلك. يقول نيلسون أنبالاغان، الذي انتقل إلى منزله في Sandgate Terrace في فبراير / شباط: "تبدو المنازل جميلة، ولكن من الخارج فقط".

من جانبه، يقول جوني وولف الذي يعيش في منزل في فولكستون تيراس مع شريكته وكلابهم الثلاثة: "لم أستطع التوقف عن التفكير في كل هذه الأشياء وأنا أكرهها. في الشهر الذي انتقلنا فيه إلى منزلنا، وقعت أربع تسريبات كبيرة من المراحيض دمرت تمامًا كل شيء في المطبخ وجميع السجاد أيضًا. لقد دفعنا ما لا يقل عن 500 ألف جنيه إسترليني لشراء منزلنا، وكنا نعلم أنه كان باهظ الثمن بالنسبة للمنطقة، ولكننا لم نرغب في شراء عقار مستعمل".

بعد التخطيط للانتقال خلال شهر أكتوبر / تشرين الأول من العام الماضي، ترك الزوجان في ظل النسيان بعد أن لم يكن منزلهما جاهزًا حتى فبراير / شباط من هذا العام، بعد أن ادعى المقاولون أن التجهيز تأخر بسبب الوباء".

يضيف الشاب البالغ من العمر 36 عامًا، في ما ترويه صحيفة ذي صن: "كنا نستأجر، وفي النهاية حصل المالك القديم على بعض المستأجرين الجدد، لذلك اضطررنا إلى المغادرة. كان ذلك أثناء الوباء، ولذا كان من الصعب حقًا الوصول إلى أي مكان آخر، كان علينا الانتقال إلى Airbnb في سويندون مع كلابنا... لقد أجبرنا أيضًا على دفع الإيجار بالإضافة إلى الرهن العقاري، حتى أنني اضطررت إلى أخذ إجازة لمدة أسبوع".

حصل جميع أصحاب المنازل على عقد خدمة مجاني لمدة 12 شهرًا من قبل المعنيين، ولكن على الرغم من المناشدات العديدة الموجهة إليهم، لم ينته السكان بعد من الإصلاحات، وبعض المحاولات جعلت الأمور أسوأ مما كانت عليه. يؤكد السيد وولف: "استمر المقاولون في الكذب علينا، وادعوا أننا لم نبلغهم بأي مشاكل. لقد أبلغت عن 25 مشكلة. عندما أتصل بهم يقولون إنهم يناقشون الموضوع الآن، ولكن لم يتم فعل أي شيء على الإطلاق".

ونقلت ذي صن عن متحدث باسم  Raven Homes:"نحن نأسف حقًا لأن الرعاية اللاحقة التي تلقاها بعض عملائنا منذ الانتقال إلى منازلهم الجديدة في Burrstone Gardens لم تكن على مستوى عالٍ نتوقعه"، ثم :"منذ سبتمبر ونحن نعمل عن كثب مع عملائنا ومع NHBC لحل أي مشكلات معلقة. وفي الوقت الحالي، تم إصلاح كل العيوب المبلغ عنها في هذا المشروع، أو صارت في قيده ... نأسف للإزعاج الذي تسبب فيه ذلك (الوضع)، وسنواصل العمل عن كثب مع عملائنا لحل أي عيوب."

السابق البوكسينغ داي .. الحشود تتهافت والإنفاق أكثر من السنة الماضية
التالي "سيلفردجز" البريطانية تباع ب4 مليارات جنيه استرليني