عرب  لندن


 

أعلنت الحكومة البريطانية أمس الأربعاء عن خطط بشأن مساعدات إدارية ومالية بهدف زيادة صادرات بريطانيا إلى ألف مليار جنيه إسترليني سنوياً، مقابل 600 مليار جنيه سجّلت العام الماضي.

وبحسب صحف ووكالات بريطانية تعتمد الخطة على تعزيز المساعدات المالية عبر برنامج يدعى "يو كيه إكسبورت فاينانس"، وتخصيص 4 مليارات جنيه إسترليني لصندوق من شأنه مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في إنجلترا على زيادة مبيعاتها التصديرية.

وأشارت الصحف إلى أن الخطة المكونة من 12 نقطة ستعمل أيضاً على إطلاق حملة ترويجية داعمة  لصادرات الشركات التي تبيع سلعاً وخدمات في أوروبا، ويأتي ذلك في الوقت الذي تعاني فيه هذه الشركات بعض التعقيدات بعد خروج بريطانيا من الاتّحاد الأوروبي.

وقالت الصحف: "ستعمل الخطة على تأسيس "أكاديمية للتصدير" تهدف لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على اجتياز الإجراءات الرسمية، إلى جانب إطلاق معرض جديد لتسليط الضوء على صادرات الشركات البريطانية.

وبدورها قالت وزيرة التجارة الدولية "آن-ماري تريفيليان": " هذه لحظة حاسمة في تاريخ التجارة الوطنية". وأكد رئيس تجمع أرباب العمل "سي بي آي" "كاران بيليموريا" على ضرورة دعم الشركات المحتاجة لفرص مستقبلية في ظل التعقيدات الحالية.

وتأتي هذه الخطط في الوقت الذي يسعى فيه رئيس الوزراء البريطاني إلى إبرام اتفاقية تجارية مع الولايات المتحدة والتي لم تر النور بعد.



 

السابق حقوق البث التلفزي تنعش خزينة رابطة الدوري الإنجليزي للكرة بملياري إسترليني
التالي التضخم يصل إلى أعلى مستوى له منذ 10 سنوات