عرب  لندن

 

توفي مريض ثان في الجزء الخلفي من سيارة إسعاف أثناء انتظار دخوله إلى قسم الطوارئ. وقالت المصادر: "بدأت الشرطة التحقيق بشأن وفاة "امرأة مسنة" أثناء انتظارها للدخول إلى قسم الطوارئ في مستشفى أدينبروك في كامبريدجشير".

وعانت المريضة من سكتة قلبية بينما كانت تنتظر خارج وحدة الطوارئ "المزدحمة للغاية". وقال أحد المطلعين لدى هيئة الصحة في إنجلترا "NHS" لصحيفة "Independent": "يموت الناس في سيارات الإسعاف وهم في طريقهم إلى المستشفى أو في مكان الحادث".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، توفي مريض بعد انتظار أكثر من خمس ساعات في مؤخرة سيارة إسعاف خارج قسم الطوارئ في مستشفى Worcestershire Royal.

وأمر رؤساء "NHS" في خطاب إلى المستشفيات في إنجلترا بـ "إلغاء" طوابير انتظار سيارات الإسعاف بعد أن ارتبطت حالتا وفاة بتأخير استقبالهما في قسم الطوارئ".

وقال العضو المنتدب لجمعية الرؤساء التنفيذيين لسيارات الإسعاف "AACE" "مارتن فلاهيرتي": "يشهد قطاع سيارات الإسعاف أعلى مستويات نشاط الطوارئ في تاريخه، وهذا يؤدي للأسف إلى تأخيرات في قدرة القطاع على الاستجابة لبعض المرضى".

وتنص الإرشادات الوطنية على أنه يجب نقل المرضى من سيارة إسعاف إلى قسم الطوارئ في غضون 15 دقيقة. إلا أن المستشفيات تكافح بشكل متزايد لتحقيق هذا الهدف لأنها تتعرض لضغوط متزايدة من حالات كورونا المتصاعدة والتراكم الهائل في رعاية المرضى.

وينتظر ستة ملايين شخص العلاج الذي تم إلغاؤه أو تأجيله بسبب جائحة كورونا، مما يشكل ضغطًا على خدمات الطوارئ والحوادث.




 

السابق الحكم على مراهق قتل شقيقتين بسبب "عهد مع الشيطان" بالسجن مدى الحياة
التالي الشرطة البريطانية تحقق في حادثة اعتداء حارس أمن Asda  على متسوق باللكمات