عرب لندن 


 

قدم مسؤولو الصحة البريطانية اعتذاراً لسيدة ثمانينية بعد أن تركت ملقاة على الأرض تحت المطر الغزير لمدة تسع ساعات في انتظار سيارة إسعاف.

وبحسب صحيفة "Metro" أصيبت "ريتا تونكس" البالغة من العمر 87 عامًا بكسر في الفخذ بعد انزلاقها في ممر سيارتها في تيلفورد، في 4 أكتوبر. وطلبت السيدة المساعدة، وهرع الجيران لمساعدتها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيران عملوا على إبقاء السيدة دافئة حيث أحضروا لها المدفأة الكهربائية والمظلات والألحفة، بينما اتصل ابنها بالطوارئ على رقم 999.  حيث تم استدعاء سيارة إسعاف. إلا أن وصول المسعفين استغرق تسع ساعات، وخلال هذه الفترة اضطرت ريتا للاستلقاء على ممر سيارتها وسط البرد والمطر.

وقال ابن ريتا البالغ من العمر 63 عامًا: "إن الأمر "مخزي''. ووصف الابن الغاضب نظام الرعاية الصحية في المملكة المتحدة بأنه "فاشل ومعطل". وأوضح ابنها الستيني ما حدث قائلاً: "استدعى أخي سيارة الإسعاف عند الساعة 1:15 مساءً لكنها لم تصل حتى الساعة 10 مساءً".

وتخضع ريتا الآن للعلاج في مستشفى "PRH". واعتذرت خدمة إسعاف "ويست ميدلاندز" للسيدة وعائلتها. وقال متحدث باسم الصحة: "خدمات NHS المحلية لا تزال تحت ضغط شديد؛ وذلك بسبب جائحة كورونا".



 

السابق قتل النائب "أميس" يعيد قضية أمن البرلمانيين إلى الواجهة.. وتشديد مرتقب لإجراءات حمايتهم
التالي إطلاق النار في ملعب للكرة الأميركية وإثابة أشخاص بجروح