عرب لندن

نظمت الجالية المسلمة في مدينة ليستر حفل إفطار مفتوح شارك فيه مواطنون من جميع الأديان، بدعوة من إدارة مشروع "الخيمة الرمضانية" التي تقيم حفل الإفطار السابع في "ليستر" منذ إطلاق مبادرة مشروع "الخيمة الرمضانية" في عام 2013.

ووجهت إدارة مساجد المدينة الدعوة إلى جميع رموز الأديان لحضور حفل الإفطار، وأقيم حفل الإفطار في أشهر ميادين ليستر، وهو ميدان "تاون هول" على مساحة ضخمة تقدر ب 100 متر مربع.

وشارك العديد من المتاجر والمطاعم المحلية خاصة الإندونيسية في المدينة في تقديم طعام لما يقرب من 250 شخصا في الخيمة الرمضانية.

وفي كلمته ذكر الشيخ الإمام "سليمان فان أيل" رئيس إحدى الجمعيات الخيرية في بريطانيا وهولندا ان خطوة إقامة حفل الإفطار تسهم في إحداث التقارب بين الأديان ويزيل الشوائب التي تحيط بالإسلام في الغرب من قبل اليمينيين المتطرفين، وأعرب عن سروره لزيادة أعداد المتطوعين من شباب وشابات مسلمين في مدينة "ليستر" للمشاركة في تنظيم وإقامة حفل الإفطار هذا العام.

وذكر مؤسس مشروع "الخيمة الرمضانية" الباحث الأكاديمي عمر صالحة في كلمته أن حفلات إفطار مماثلة ستقام أيضا في مدينة مانشستر ويتبعها مدينة "برادفورد" و مدينة "برمنجهام" وتتبعها إقامة حفل إفطار خارج بريطانيا في كل من تركيا والولايات المتحدة.

وتعود فكرة إقامة مشروع "الخيمة الرمضانية" إلى عام 2013 حيث سعى الباحث الأكاديمي عمر صالحة في جامعة لندن إلى تكوين مشروع يقدم المعلومات الصحيحة عن الإسلام للشباب غير المسلم، ويقيم جسور التواصل بين الأديان عبر مشاركة المسلمين مع غير المسلمين في واحدة من أهم أركان الإسلام وهو الصوم من خلال إقامة حفل الإفطار في رمضان، يضم المسلمين وغير المسلمين، وكانت أولى ثمار هذا المشروع في مدينة مانشستر في عام 2013 وتبعها في لندن ولا يزال يقام كل عام منذ ذلك الحين في العديد من المدن البريطانية.

السابق دورات في الفنون العربية بلندن
التالي خبر سيء للأطفال: بريطانيا تحظر الأسود والنمور في السيرك