عرب لندن 

 

أظهرت بيانات وزارة التعليم البريطانية ارتفاع حالات الغياب في مدارس المملكة. حيث ارتفع عدد التلاميذ المتغيبين عن المدارس الحكومية في إنجلترا بمقدار الثلثين، ووصل إلى 204000 في الأسبوعين الماضيين، حتى يوم الخميس  30 سبتمبر.

وبحسب "BBC" أشارت البيانات إلى أن 2.5% من التلاميذ كانوا متغيبين عن المدارس لأسباب تتعلق بـ"كورونا" في هذا اليوم. ويأتي ذلك في الوقت الذي بدأت فيه مدارس المملكة المتحدة بالعودة تدريجياً إلى طبيعتها بعد تخفيف قيود كورونا، وإجراءات السلامة. 

وأكدت البيانات أن واحداً من بين 10 تلاميذ يتغيب لأسباب تتعلق بـ"كورونا" وأسباب أخرى، إلا أنه في المدارس الثانوية كان واحد من بين سبعة من التلاميذ خارج المدرسة.

وبموجب القواعد الحالية فإنه لا يتعين على المخالطين القريبين لحالات كورونا المؤكدة الخضوع لحجر صحي. وفي المقابل يتعين فقط  على التلاميذ المصابين بالفيروس الخضوع لحجر صحي. 

وكتب الأمين العام لاتحاد قادة المدارس والكليات "جيف بارتون" إلى وزير التعليم البريطاني "نديم الزهاوي" ليسأله عن الإجراء الذي سيتخذه بهذا الخصوص. ويأتي ذلك بعد نشر بيانات تشير إلى أن 10%  أو أكثر من التلاميذ متغيبين عن المدارس.



 

السابق موظفة سابقة بفيسبوك : الشركة تغذي الانقسامات وتؤذي الصغار
التالي متاجر بريطانيا تشهد نقصاً في منتجات المعكرونة.. والسبب تغير المناخ