عرب لندن
 

كسب طالب اللجوء الهندوراسي "ألان كوردونا"  البالغ من العمر 24 عامًا والمقيم في بريطانيا دعوى قضائية أمام وزارة الداخلية. حيث حكم القاضي "ليندن" على وزارة الداخلية بإعادة النظر في قرارها بشأن قضية كوردونا .

وبحسب صحيفة "Independent" انتظر كوردونا قرابة الثلاث سنوات مع زوجته وابنته البالغة من العمر أربع سنوات، لاتخاذ قرار بشأن اللجوء.

وطالب كوردونا وزارة الداخلية بالسماح له في العمل. و من ثم مُنح حق العمل في وظيفة على قائمة المهن الناقصة في عام 2019، إلا أن كوردونا  لم يكن يمتلك المهارات أو المؤهلات التي تمكنه من تولي إحدى تلك المهن المذكورة.

ومن ثم طالب كوردونا بالإعفاء من قائمة المهن الضيقة، إلا أن وزارة الداخلية رفضت منحه أي بدائل للعمل، وأشار كوردونا إلى أنه أصبح وعائلته يعتمدون على ما تقدمه لهم البنوك، وأصبح كوردونا غير قادرة على تحمل حتى المتطلبات الأساسية للعائلة مثل الملابس الدافئة.

وحكمت المحكمة العليا على وزارة الداخلية  بأنها انتهكت القانون بعدم منح طالبي اللجوء إذنا للعمل، وذلك لأن الوزارة لم تنظر بشكل كاف لمصلحة الأطفال. وقال قاضي المحكمة العليا: "إن المهاجرين حرموا بشكل خاطئ من حقهم في العمل لأن السياسة فشلت في مراعاة الأثر سلبي الذي يتركه ذلك على الأطفال".

وتظهر أرقام وزارة الداخلية أنه في نهاية يونيو 2021 كان هناك 56617 قضية لجوء تنتظر قرارًا أوليًا ، تتعلق بـ 70905 شخصاً، وهذه الأرقام لا تشمل أولئك الذين هم في طور الطعن في القرارات الأولية.



 

السابق بوريس جونسون يعارض اعتبار كراهية النساء "جريمة كراهية"
التالي بريطانيا.. الليبي المتهم بـ "الإرهاب" يسعى لاستئناف الحكم المؤبد بعد طعنه لستة أشخاص