عرب لندن 

 

يكافح المرضى في بريطانيا الذين يرغبون في حجز موعد لرؤية طبيب عام، حيث ينتظر المرضى مدة طويلة جداً ليتمكنوا من التحدث إلى موظف الاستقبال. وقالت مريضة: "أجريت 673 مكالمة قبل الانضمام إلى قائمة الانتظار".

وبحسب صحيفة "Metro" أمضت "فرانسين جوري" 28 دقيقة لتتمكن من الوصول إلى موظف الاستقبال في المستشفى، قبل أن تخبر أصدقاءها على وسائل التواصل الاجتماعي أنه وبعد الانتظار الطويل وضعت على قائمة انتظار أطول".

وأضافت جوري قائلة: "بعد الانتظار الطويل هذا أخبروني بأنه ليس هناك مواعيد متاحة، ويمكنني المحاولة غدا"، وأشارت جوري إلى أن  هناك أشخاص يبلغون من العمر 80 سنة، فكيف بإمكانهم الاستمرار في محاولات طويلة المدة للحصول على موعد".

وتشير تقديرات وزارة الصحة إلى أن مقابلة المرضى بأطبائهم  وجها لوجه تراجعت بشكل واضح منذ بدء أزمة كورونا. وفقد أكثر من 175000 شخصاً حقهم في تشخيص أمراض خطيرة.

وقال البروفيسور "مارتن مارشال" من الكلية الملكية للأطباء العامين إن 56% فقط من أولئك الذين يحصلون على موعد يقابلون طبيبًا عامًا شخصيًا، ويعادل هذا الانخفاض ما نسبته 80% بالمقارنة مع ما قبل الجائحة.

وبدوره حث وزير الصحة "ساجد جاويد" الأطباء العامين على تقليص الاستشارات الهاتفية الآن، قائلاً: "إن أزمة كورونا مضت والوضع الآن أفضل".



 

السابق بريطانيا.. ويلز تشهد ارتفاعاً حاداً في  حالات كورونا للفئة العمرية بين  16- 25 سنة 
التالي وزير النقل البريطاني: "لا يوجد موعد محدد لدخول قرار إلغاء اختبارات "PCR" حيز التنفيذ"