عرب لندن 


 

وافقت "هوليرود" اسكتلندا على خطة جواز سفر اللقاح رسميًا بعد أن صوت الحزب الوطني الإسكتلندي وحزب الخضر لصالحه. حيث سيحتاج مواطني اسكتلندا إلى إثبات أنهم تلقوا التطعيم بالكامل قبل أن يتمكنوا من دخول النوادي الليلية والعديد من الأحداث الكبيرة اعتبارًا من 1 أكتوبر.

وبحسب "BBC" اشتكت بعض الشركات من نقص التفاصيل حول كيفية عمل النظام في الممارسة العملية. كما عارض حزب المحافظين والعمل والديمقراطيين الليبراليين المقترحات. 

ومن جانبه، قال نائب الوزير الأول "جون سويني": "إن النظام سيقلل من مخاطر انتقال العدوى ويساعد في منع الأماكن -التي أعيد فتح العديد منها مؤخرًا- من الاضطرار إلى الإغلاق مرة أخرى بسبب حالات كورونا".

وفي بيان نشرته الحكومة الاسكتلندية صباح يوم أمس الخميس، قبل ساعات فقط من التصويت في البرلمان الاسكتلندي: "إن المسؤولين ما زالوا يعملون لتحديد ماهية النوادي الليلية التي تتطلب جوازات اللقاح".

وأشارت الحكومة إلى أن الأشخاص في إنجلترا سيحتاجون للحصول على "شهادات اللقاح" للوصول إلى أماكن "الخطر الأعلى" مثل النوادي الليلية اعتبارًا من نهاية الشهر الحالي". ولا توجد استراتيجية حالية لتقديم خطط مماثلة في ويلز أو أيرلندا الشمالية.

وستشمل القواعد الجديدة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا في اسكتلندا، حيث أنهم سيحتاجون إلى إثبات حصولهم على جرعتين من اللقاح قبل السماح لهم بالدخول إلى: 

النوادي الليلية وأماكن الترفيه للبالغين.

أحداث مباشرة داخلية، والتي تضم أكثر من 500 شخصاً من الجمهور.

أحداث مباشرة في الهواء الطلق بوجود أكثر من 4000 شخصًا من الجمهور.

أي حدث من أي نوع كان بحضور أكثر من 10000 شخصاً.

وهذا يعني أن العديد من الأحداث الرياضية الكبرى - وخاصة مباريات كرة القدم ستتأثر بالقواعد الجديدة، بما في ذلك الحفلات والمهرجانات الموسيقية.

ويمكن للأشخاص الذين حصلوا على الجرعتين الكاملتين من اللقاح في اسكتلندا تنزيل أو الحصول على نسخة ورقية من شهادة تحتوي على رمز الاستجابة السريعة. ومن المتوقع أن يكون هذا الرمز متاحًا أيضًا في تطبيق NHS Scotland Status الجديد بحلول نهاية الشهر.




 

السابق بريطانيا..  فوضى "مطار هيثرو" تدخل اليوم الثاني عشر وسط ارتباك بشأن قواعد كورونا
التالي بريطانيا.. شركة اتصالات "Three" تخطط لإعادة رسوم التجوال في الاتحاد الأوروبي