عرب لندن - لندن

حاصر نشطاء من منظمة "حركة فلسطين" المناصرة للقضية الفلسطينية المقر الرئيسي لشركة "Elbit Systems"، التي تورد الأسلحة "لإسرائيل". 

وأغلق النشطاء مقر الشركة في هولبورن، لندن، يوم الجمعة احتجاجا على توريد الأسلحة الذي يستخدم في سفك دماء الفلسطينيين، فيما اعتقلت الشرطة البريطانية عددا من المشاركين. 

وانضم إلى نشطاء الحركة، عدد من المتظاهرين وعازفي الطبول الذين اعتلوا المبنى ورشوه بالطلاء الأحمر، كدلالة على الدماء التي تراق باستخدام الأسلحة التي تصنعها الشركة.  

وجاء ذلك بالتزامن مع مرور عام على تأسيس "حركة فلسطين" وهي منظمة دولية تنشط للدفاع عن الحقوق الفلسطينية. 

وأصدرت المنظمة بيانا قالت فيه أن الخطوة الاحتجاجية جاءت لمنع الشركة من توريد أسلحتها "لإسرائيل" باعتبارها شريكة في جرائم الحرب بحق الفلسطينيين وجددت المنظمة دعواتها لإغلاق "Elbit". 

وأضافت: "نحن هنا من أجل إنهاء توريد الأسلحة والطائرات بدون طيار، والذخائر والتكنولوجيا العسكرية المصنوعة في المملكة المتحدة لإسرائيل يتم بيع هذه التقنية، التي يتم تصنيعها في مواقع Elbit العشرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة إلى إسرائيل لغرض صريح، يتمثل في قمع وتعنيف وقتل الشعب الفلسطيني".

ومنذ انطلاقها كحركة مناصرة للقضية الفلسطينية قبل نحو عام، استطاعت "حركة فلسطين" إغلاق الشركة وتعطيل فروعها العشرة لمدة 105 يوما. 

 

 

 

 

 

السابق بريطانيا.. غاضبون من الجواز الصحي يحاولون اقتحام بي بي سي
التالي لندن.. إجلاء حوالي 100 مريض من أحد المستشفيات بسبب الفيضانات