عرب لندن 


 

من الوارد جداً أن تنسى ماذا تركت في سيارتك، في موجة الطقس الحارة في بريطانيا، وفي الوقت الذي بدأت فيه العطلات المدرسية، ورفعت فيه قيود كورونا في إنجلترا. فمن المتوقع أيضاً أن تزداد الرحلات، وبناءً على ذلك كله نقدم لك قائمة تتضمن مجموعة عناصر يجب ألا تتركها في سيارتك أبدًا أثناء موجة الحر: 

1- النظارات الشمسية: عليك أن تنتبه لهذه النقطة في حال كنت من الأشخاص الذين "يرتدون نظارات للقيادة"، لأنه من المتوقع أن تحتفظ بنظاراتك الطبية في السيارة، ولذلك عليك أن  تكون حذراً بالفعل، لأن العدسات قد تعمل كعدسة مكبرة وتتسبب في نشوب حريق في السيارة. 

2- كريم "واقي الشمس": من الممكن أن تتحلل المكونات النشطة في كريم الشمس في درجات الحرارة المرتفعة، مما يقلل من فعالية الحماية، لذلك لا يجب تركها في السيارة لفترات طويلة من الزمن. 

3- مستلزمات الشاطئ الرطبة من ملابس سباحة ومناشف: تخلص من ملابس السباحة أو المناشف المبللة من يوم على الشاطئ في سيارتك، لأن بقائهم في السيارة يخلق أرضًا خصبة للفيروسات والبكتيريا التي تحب العيش في الأماكن الرطبة.

4- الإلكترونيات: ترك الأجهزة الإلكترونية في سيارتك في يوم دافئ سيتلف الأجهزة.

5- حقيبة اليد "المحفظة": وذلك لأنه من المحتمل أن  تنسى الشبابيك مفتوحة بسبب درجة الحرارة العالية وبالتالي سيتمكن اللصوص من  سرقة محفظتك التي من المتوقع أيضاً أنها تحتوي على جميع أوراقك وبطاقات.

6- العبوات المضغوطة: - بما في ذلك "مزيل العرق" أو "مثبت الشعر"؛ لأنها من الممكن أن تنفجر إذا ارتفعت درجة الحرارة وبدأ الضغط يتراكم داخل العلبة. 

7- القداحة "الولاعة": يجب على المدخنين توخي الحذر الشديد بشأن ترك ولاعات السجائر في السيارة، فهي تشكل خطر حريق حقيقي إذا تركت في الشمس.

8- البطاريات: من الممكن أن تتسرب في درجات الحرارة المرتفعة، ويعتبر حمض البطارية سامًا ويمكن أن يتسبب أيضًا في تلف الجزء الداخلي من سيارتك.

9- النباتات: وفي هذه النقطة نحن نتحدث حتى عن درجات الحرارة المعتدلة، لأنه  من الممكن أن تموت النباتات خلال ساعات، مما يسبب لها الجفاف والإجهاد. 

10- المكياج: بعض منتجات المكياج ستذوب فوراً مثل أحمر الشفاه، كما أن المستحضرات والمنتجات السائلة أو الكريمية أو الزيتية ستبدأ في التحلل في درجات الحرارة المرتفعة.

11- الطعام: في أشهر الصيف، يصبح تناول العديد من الأطعمة خطراً بعد فترة زمنية قصيرة. لا تخاطر لأنك قد تتعرض للتسمم الغذائي، اشترِ طعامك عندما تكون وجهتك قريبة بالسيارة.

12- مشروبات كحولية: "تتسبب الحرارة في تبخر الكحول، وقد تنفجر علب المشروبات الغازية إذا ارتفعت درجة حرارتها، وقد يؤثر التعرض لأشعة الشمس على نكهة العديد من المشروبات. 

13- الزجاجات البلاستيكية: يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة في تلف الزجاجات البلاستيكية، مما يؤدي إلى إطلاق مواد كيميائية سامة، والتي ترتبط بحالات صحية مثل السرطان وأمراض القلب، لذا فإن الشرب من زجاجة بلاستيكية تركت في سيارتك يمكن أن يكون مميتًا.

14- معقم اليدين: أصبح معقم اليدين عنصرًا أساسيًا في ظل جائحة كورونا، ومع ذلك ، إذا كان معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول يمكن أن يشكل خطر الحريق في الطقس الحار، ومن الممكن أن يتبخر الكحول الموجود في المعقم  مما يؤثر على فعالية المنتج.

15-الأدوية: الرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تجعل الدواء أقل فاعلية مما قد يتسبب في وضع يهدد الحياة إذا كان الدواء ضروريًا أو لحالات الطوارئ.

16- حيواناتك الأليفة: لا ينبغي ترك الحيوانات الأليفة بمفردها في السيارة، حيث تتحكم الكلاب بشكل أساسي في درجة حرارة أجسامها عن طريق اللهاث، ومع ذلك عندما تكون درجة  الحرارة مرتفعة جداً  فإن ذلك اللهاث لن  يكفي دائما لمنعها من ارتفاع درجة الحرارة، وقد يكون هذا مميتًا.

17- طعام الحيوانات الأليفة : ومن الضروري عليك أن تتعامل مع أطعمتهم تمامًا كما تتعامل مع طعام الإنسان.


 

السابق اكتشاف فيروس كورونا في خفافيش بريطانية
التالي هولندا تفرض غرامة كبيرة على "تيك توك" لانتهاكها خصوصية الأطفال