عرب لندن

 

تحدثت المحامية والمستشارة القانونية نادية البزاز عن فيزا "التخرج" الجديدة في المملكة المتحدة، وكان ذلك خلال الحلقة الجديدة من سلسلة "اسأل المحامي"، والذي يتم بثه على موقع عرب لندن والمنصات التابعة له عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وقبل البدء في الحديث عن موضوع الحلقة الجديد تحدثت البزاز بشكل مختصر ومكثف عن جميع التحديثات المتعلقة بالقوانين الجديدة للفيز بالنسبة للأوروبيين وللمهاجرين. وأشارت البزاز إلى أن بريطانيا فعلت  فيزا "لم الشمل" للأوروبيين ضمن الشروط المطلوبة، وأضافت البزاز: "أما بالنسبة للاجئين والمهاجرين في بريطانيا، لم يتم تفعيل الفيز المتعلقة بهم في بريطانيا، ومازالت على قائمة الانتظار". 

وبالعودة للحديث عن موضوع الحلقة الأساسي قالت البزاز: "إن الحكومة البريطانية قررت تفعيل فيزا التخرج والتي من الممكن أن يحصل عليها كل الذين تحصلوا على درجة "البكالوريوس" فما فوق مثل الماجستير، بشرط أن تكون لديهم مسبقاً فيزا "الطالب"، قبل التقديم على فيزا "التخرج".

وأشارت البزاز إلى أن "فيزا  التخرج" تعطي خريجي البكالوريوس فيزا  لمدة "سنتين"، بينما تعطي الحاصلين على درجة "الماجستير" فيزا لمدة ثلاث سنوات، وتمنح هذه الفيزا للطلاب الخريجين فرصة لدراسة تخصص جديد في بريطانيا، أو البحث عن العمل بعد التخرج.

وأوضحت البزاز أن رسوم فيزا "التخرج" بسطية جداً، ولا تحتاج لتكاليف باهظة. وتحدثت البزاز عن بقية الشروط المطلوبة للتقديم على طلب فيزا التخرج: 

 

لمتابعة الحلقة كاملة:
 

التالي البزاز: وضعية جديدة للأوروبيين القادمين إلى بريطانيا (فيديو)