عرب لندن 


 

وضعت الحكومة البريطانية شروطا جديدة للسفر  إلى دول "القائمة الصفراء"، وستدخل هذه الشروط حيز التنفيذ في 19 يوليو 2021 عند الساعة 4 صباحاً، وبناءً عليه لن يحتاج القادمون الذين تلقوا اللقاحات بالكامل من هيئة الصحة العامة في المملكة المتحدة "NHS" للخضوع للحجر الصحي عند العودة. 

 

وهذه قائمة بالشروط الجديدة للسفر، والإعفاء من الحجر الصحي: 

1- أن يكون المسافر قد تلقى اللقاح قبل أسبوعين على الأقل من السفر. 

2- تقديم دليل على حالة التطعيم الخاصة بالمسافرين قبل السفر وتحميل شهادة اللقاح من الموقع الحكومي الرسمي "NHS COVID Pass". 

3- تقديم اختبار كورونا السلبي قبل السفر، بالإضافة إلى تقديم اختبار آخر عند الوصول، ولن يضطروا إلى إجراء اختبار في اليوم الثامن أو عزل أنفسهم. وسيتم التعامل  مع أي حالة إيجابية في حال ثبتت أي مخاطر محتملة.

4- سيتم إلغاء التوصية بعدم السفر إلى دول "القائمة الصفراء" اعتبارًا من 19 يوليو.

5- يجب على الأشخاص الاستمرار في التحقق من نصائح السفر الخاصة بـ FCDO قبل حجز السفر.

6- إعفاء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا من الحجر الصحي عند عودتهم إلى إنجلترا من دول "القائمة الصفراء". وسيستمر إعفاء الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 4 سنوات وما دون من أي اختبارات كورونا للسفر.  بينما يتعين على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 10 أعوام فقط إجراء اختبار كورونا ليوم واحد، ويطلب من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و 18 عامًا إلى إجراء اختبار كورونا لما قبل المغادرة ولليوم الثاني.

 

وللمزيد من المعلومات بإمكانكم الاستعانة بالرابط الحكومي هذا:

https://www.gov.uk/government/news/quarantine-free-travel-to-resume-on-19-july-for-fully-vaccinated-passengers-returning-from-amber-list-countries
 

السابق تقرير للاتحاد الأوروبي: خروج بريطانيا من الاتحاد سيكلفها 47.5 مليار يورو
التالي وزير الصحة "ساجد جاويد" يلقي النكات على صور "القبلات المسروقة" لهانكوك