عرب لندن

كشفت إحصاءات حكومية بريطانية اليوم الثلاثاء تراجع معدلات الوفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى أدنى مستوياتها منذ بدء الوباء في مارس 2020.

وذكرت بيانات من مكتب الإحصاءات البريطانية، وفق ما أوردته صحيفة /التلغراف/ البريطانية، أنه في الأسبوع المنتهي في 28 مايو 2021، توفي 106 أشخاص بسبب كوفيد-19.

وأوضحت البيانات ذاتها أن نسبة وفيات كورونا تبلغ 97ر0 في المئة من إجمالي وفيات بريطانيا والبالغ عددها 10 الاف و977 شخصا.

ووفقا للصحيفة البريطانية، تعد هذه النسبة هي الأدنى منذ ما سجلته المملكة المتحدة الأسبوع المنتهي في 13 مارس 2020، عندما كانت بلغت نسبة الوفيات نتيجة الإصابة بالفيروس التاجي 0.04 في المئة من الإجمالي.

من جهة أخرى، وافقت الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة على استخدام لقاح "فايزر/بيونتك" المضاد لفيروس كورونا المستجد للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما.

وكان مات هانكوك وزير الصحة البريطاني استبعد، امس الاثنين، أن تلتزم الحكومة بخطة تقضي بالرفع الكامل لقيود وإجراءات العزل العام لمكافحة (كوفيد-19) في إنجلترا في 21 يونيو الجاري.

وأضاف هانكوك أن الشهر المنصرم شهد تأثيرا "كبيرا للغاية" لانتشار سلالة دلتا من (كوفيد-19) والتي تم رصدها للمرة الأولى في الهند وهي الان السلالة السائدة في إنجلترا وفقا لتقديرات رسمية. وأشار لارتفاع جديد في حالات (كوفيد-19)، لكنه قال إنه اطمأن "بدرجة كبيرة" لاستقرار معدل الحالات التي تحتاج للعلاج في المستشفى والوفيات في الوقت الذي يبحث فيه المسؤولون خطط إنهاء العزل العام.

السابق منتدى التفكير العربي يناقش "حل الدولتين" وخصوصية الحرب الأخيرة على غزة.. إليكم أبرز ما جاء فيها
التالي عاجل .. ترودو يصف مقتل عائلة مسلمة دهسا في كندا بأنه "هجوم إرهابي"