عرب لندن


 

أصدرت دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الثلاثاء نشرة باللغة الإنجليزية بشأن نظام "الفصل العنصري". وتحمل النشرة عنوان: "إنه فصل عنصري، واقع الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي لفلسطين"  It Is Apartheid: The Reality Of Israel’s Colonial Occupation Of Palestine.

 

وبدأ العمل على هذه النشرة بمبادرة من الدكتور "صائب عريقات"، والذي أشرف على جزء كبير منها، وتحتوي النشرة على خمسين صفحة تتناول شرحاً مفصلاً عن مفهوم الفصل العنصري وأدواته، وتعريفه في أحكام القانون الدولي وحقوق الإنسان  في الاتفاقات الدولية".

 

وتقدم النشرة تحليلا مبنيا على مرجعيات القانون الدولي وتقارير دولية أخرى، وتهدف النشرة لرفع الوعي العالمي، والتعريف بأعمال إسرائيل العنصرية، ويأتي ذلك انسجاماً مع التقارير المهمة التي نشرتها مؤسسة "هيومن رايتس ووتش"، وغيرها من منظمات تعمل معاً للكشف عن وجه إسرائيل "العنصري".

 

وتذكر النشرة أعمال الفصل العنصري على أرض فلسطين المحتلة منذ العام 1967، ونظام إسرائيل في القمع والهيمنة الممنهجة، وهذه أبرزها: "التهجير القسري، والاضطهاد، والقتل العمد، والأسر في كل فلسطين المحتلة، إضافة إلى القوانين التمييزية التي تحرم الفلسطينيين من حقوقهم الأساسية، والاعتراف بإسرائيل كنظام فصل عنصري وآثاره، والمسؤولية الدولية الناشئة عن نظامها العنصري".

 

وللاطلاع على المزيد، هذا رابط النشرة باللغة الإنجليزية:

 

https://www.nad.ps/sites/default/files/20201230.pdf?fbclid=IwAR0S0QdD8lLirGZzg_0S8CSMyGXvsm_ba9ReM_kEHBDqnYKD4hHpicPHIfc



 

السابق عاجل .. ترودو يصف مقتل عائلة مسلمة دهسا في كندا بأنه "هجوم إرهابي"
التالي عاجل.. مقتل أربعة أفراد من عائلة مسلمة في كندا في هجوم "متعمد" بواسطة شاحنة.