عرب لندن

دعت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، اليوم الأحد، الشعب الفلسطيني الى النفير العام، يوم الخميس المقبل، والوقوف صفا واحدا، للدفاع عن القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية، ومواجهة مسيرة المستوطنين المتطرفين.

وأكدت اللجنة المركزية للحركة، في بيان لها، أن القدس خط أحمر، وأن الشعب الفلسطيني لديه الارادة الصلبة والإصرار على مقاومة الاحتلال في القدس، وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة الى ان الشعب الفلسطيني اثبت على 100 عام من الصراع، أنه لا يمكن ان يرضخ لسياسة الأمر الواقع.

وأضافت أن الشعب الفلسطيني لن يقبل أن يدفع ثمن "صراعات الفاشيين في الكيان الصهيوني على الحكم، مشددة على الفلسطينيين في مدينة القدس والضفة وقطاع غزة والداخل والشتات سيهزمون هؤلاء الفاشيين من اليمين العنصري، ومخططاتهم، كما أن سياسة التطهير العرقي لن تمر مجددا، أمام متمسك الشعب بأرضه.

وحملت الحركة حكومة الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن تفجر الأوضاع في القدس، وعموم المناطق الفلسطينية، داعية المجتمع الدولي للتدخل السريع لوقف هستيرية نتنياهو واليمين المتطرف الاسرائيلي ولجم تحركاته في القدس، التي تهدد بانفجار المنطقة برمتها.

كما دعت اللجنة المركزية، في ختام بيانها، الشعب الفلسطيني الى الوحدة ورص الصفوف في مواجهة المخططات الإسرائيلية، الهادفة الى تهويد القدس ومقدساته، وعلى وجه التحديد المسجد الاقصى المبارك اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

السابق 375 ألف بريطاني يعانون أعراض "كورونا طويل الأمد" بعد عام من الشفاء
التالي منتدى التفكير العربي يناقش حل الدولتين ومستقبل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي