عرب لندن

 

 

حذر الرئيس التنفيذي لشركة مقدمي الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة "NHS Providers" "كريس هوبسون" الحكومة من المضي نحو الخطة الرابعة للخروج من الإغلاقات في 21 يونيو، وذلك خوفاً من زيادة الضغط على المستشفيات.

وأضاف قائلاً: "على الرغم من أن المستشفيات لم تعاني إلى الآن من الضغط بسبب زيادة حالات كورونا إلا أنه من المتوقع حدوث ذلك".

وأشار كريس هوبسون إلى أنه لابد من ذكر دور برامج اللقاحات والتي خفضت من أعداد الحالات التي تحتاج للدخول إلى المستشفيات، والتي قللت أعداد الوفيات عما كانت عليه سابقاً. وأكد هوبوسن على أن ازدياد أعداد مرضى كورونا في المستشفيات سيؤثر سلبًا على استعادة الأعمال المتراكمة للرعاية.

وأوضح هوبسون أن الدرجة الحالية من الضغط على المستشفيات مقلقة، وقال: "شهدنا ارتفاعًا واضحًا في الطلب في العامين السابقين في ظل جائحة كورونا، وهذا يعني أن هناك قرار صعب يجب اتخاذه في 21 يونيو".

وبدوره عبر البروفيسور من جامعة كامبريدج والذي يدير برنامج المراقبة المتنوع في المملكة المتحدة "شارون بيكوك" عن قلقه من الحالة الوبائية للبدلاد، وقال: "إنه من السابق لأوانه التنبؤ بالتأثير الكامل لكورونا المتحور".



 

السابق فرنسا تبدأ بتطبيق الحظر على المسافرين البريطانيين
التالي الولايات المتحدة تجسست على ميركل وحلفاء أوروبيين