عرب لندن - لندن

 

أفاد موقع "I news" أن 6 أسر من التي فقدت منازلها في حريق برج جرينفيل، لا زالت تعيش في مساكن مؤقتة بعد مرور 4 سنوات على المأساة. 

وتوفي 72 شخصا بسبب الحريق الذي اندلع في المبنى الواقع في كنسنغتون، غرب لندن، في 14 يونيو 2017، فيما اضطرت أكثر من 200 أسرة تقطن المبنى للنزوح منه.

وكشفت البيانات الصادرة عن مجلس تشيلسي وبلدية كنسينغتون الملكية عام 2020، أن عدد الأسر التي تنتظر الحصول على مساكن دائمة بلغت 7 أسر، استطاعت واحدة منها الانتقال إلى منزل جديد. 

وقام المجلس بإيواء خمس عائلات في مساكن مؤقتة داخل البلدة، فيما نُقلت أسرة إلى مسكن خارجها.

وبدوره، قال متحدث باسم مجلس تشيلسي و كنسينغتون: 

"جميع الأسر الست المتبقية من برج جرينفيل في أماكن إقامة خاصة مستأجرة ذات نوعية جيدة من اختيارهم."

وأضاف: "في الحالات التي لم تنتقل فيها الأسر إلى منزل دائم بعد، فإن هذا يرجع أساسًا إلى الأعمال التي يتعين القيام بها للممتلكات لجعلها تتناسب مع الأسر أو أن بعض الأسر قبلت الانتقال إلى منازل بالفعل، لكنها قررت لاحقا أنها غير مناسبة لهم."

ومن جانبها، قالت قالت إيما دينت كود ، التي كانت نائبة عن كنسينغتون في وقت وقوع المأساة: "إنه فشل ذريع بحق المجلس أنه لم يتمكن من إعادة إسكان هذه العائلات الست بعد ما يقرب من أربع سنوات".

وتابعت: "لا يجب عليهم الضغط على الأسر لقبول منازل التي لا يشعرون بأنهم سعداء فيها، ولكن هذه الجملة تعرض وتيرة العمل لأن يكون فضفاضا." 

 

السابق بريطانيا.. بدء أعمال تنقيب في مقهى للبحث عن فتاة صغيرة مفقودة منذ العام 1968
التالي عاجل .. رئيس بلدية لندن العمالي صادق خان يفوز بولاية ثانية