عرب لندن

يحتاج الأطفال في المملكة المتحدة بشكل عاجل إلى المزيد من المساحات الخضراء التي يسهل الوصول إليها، وفقًا لرئيس مؤسسة خيرية رياضية تدعو المدارس الخاصة إلى فتح ملاعبها لهم.

أسس كيران كونولي جمعية "Sports Fun 4 All" التي تقدم جلسات كرة قدم مجانية للأطفال في جنوب لندن، وتعمل الآن مع مدرسة خاصة محلية تفتح أحد ملاعب كرة القدم الخاصة بها لفرقته.

وأكد كونولي: "أعتقد أن كل طفل يجب أن يحظى بنفس الفرصة للعب بغض النظر عما إذا كان يذهب إلى مدرسة خاصة أو مدرسة حكومية. يجب أن يتمتعوا جميعًا بنفس الفرصة".

ومؤخرًا، وجد تحقيق أجرته صحيفة الغارديان "The Guardian" أن الأطفال في أفضل المدارس الخاصة في إنجلترا لديهم إمكانية الوصول إلى 10 أضعاف مقدار المساحة الخضراء التي يمكن لتلاميذ المدارس الحكومية الوصول إليها، في حين أن بعض تلاميذ المدارس الحكومية ليس لديهم إمكانية الوصول إلى الملاعب على الإطلاق.

وأظهرت التحليلات التي نشرتها الغارديان أن متوسط الطالب في واحدة من هذه المدارس الخاصة بالوصول إلى حوالي 322 مترًا مربعًا من المساحات الخضراء، بينما يحصل الطالب في المدرسة الحكومية على حوالي 32 مترًا مربعًا، مما يعني نسبة تصل إلى 10:1.

وقالت كيت أشبروك، الأمين العام لجمعية المساحات المفتوحة إنه من الضروري لصحة الأطفال ورفاهيتهم أن يحصلوا على وصول مجاني إلى المساحات الخضراء بالقرب من منازلهم. هذا ليس فقط استثمارًا في مستقبلنا، بل هو حق إنساني أساسي، وليس شيئًا يجب عليهم دفع ثمنه.

 

السابق لقاء مرتقب بين وزراء بريطانيين وزعماء النقابات لمناقشة خطط حقوق العمال
التالي غرامات ضخمة تصل إلى 322 مليون إسترليني للسائقين بعد توسيع منطقة "Ulez" في لندن