عرب لندن

تعتزم هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) استخدام طائرات بدون طيار لنقل عينات الدم عبر لندن، في تجربة جديدة تهدف لتفادي الازدحام المروري.

حيث ستتيح هذه الطائرات نقل العينات في وقت قصير جداً مقارنةً بالوقت الذي يستغرقه النقل عبر الطرق حالياً، وفقاً لما ذكره المسؤولون.

وأطلقت مؤسسة "Guy’s and St Thomas’ NHS Foundation Trust" برنامجاً تجريبياً يهدف إلى تسريع عملية نقل الدم من المستشفيات الرئيسية في العاصمة إلى مختبرات التحليل بشكل كبير.

على سبيل المثال، بينما يستغرق نقل العينات بين مستشفى Guy's والمختبر في مستشفى St Thomas أكثر من نصف ساعة على الطريق، يمكن للطائرة بدون طيار إتمام نفس الرحلة في أقل من دقيقتين.

كما أشار فريق البحث أيضًا إلى وجود فوائد بيئية ناتجة عن التحول في طرق النقل.

سيمتد المشروع الجديد لستة أشهر، ومن المتوقع أن يبدأ هذا الخريف. وسوف يشمل نقل عينات الدم من المرضى الذين يخضعون للجراحة والذين أكثر عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات اضطرابات النزيف.

وقد تمهد هذه الخطوة الطريق أيضًا لأنواع أخرى من عمليات التسليم باستخدام الطائرات بدون طيار بين مستشفيات الصندوق ومستشفيات أخرى في العاصمة.

وبهذا الصدد، قال البروفيسور إيان آبس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة جايز وسانت توماس التابعة لـ (NHS): "يجمع طيار الطائرات بدون طيار بين أولويتين رئيسيتين لدينا - تقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى وتحسين الاستدامة".

وأضاف: "نحن فخورون بأن نكون أول مؤسسة في لندن تختبر هذا النهج المبتكر للمساعدة في تسريع تحليل عينات الدم لأكثر الحالات إلحاحًا".

وبحسب شبكة سكاي نيوز "Sky News" يتم تنفيذ المخطط بالاشتراك مع شركة الخدمات اللوجستية للرعاية الصحية (Apian) وشركة التوصيل بالطائرات بدون طيار (Wing) وتنظمه هيئة الطيران المدني.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تُستخدم فيها الطائرات بدون طيار لنقل المنتجات الطبية في تجارب هيئة الخدمات الصحية الوطنية. كما يتم التخطيط لتجربة مماثلة للصفائح الدموية.

 

السابق جورجيا ميلوني: "ستارمر أبدى اهتمامًا كبيرًا بصفقة الهجرة مع ألبانيا"
التالي في حادث مروع: سيارة شرطة تدهس مراهقة بريطانية.. والتحقيق جارٍ