عرب لندن - لندن

 

 

تستعد المدارس في أنحاء إنجلترا فتح أبوابها الأسبوع المقبل أمام الطلاب، مع فرض الحكومة أن يتم إخضاع الطلاب لاختبار كوفيد-19 مرتين في الأسبوع. 

ومن المقرر أن يتم توزيع 32 مليون اختبار على أهالي الطلبة كل أسبوع في مبادرة حكومية تنطلق يوم غد.  

وسيتم اختبار تلاميذ المدارس الثانوية والكليات باختبارات التدفق الجانبي مرتين في الأسبوع منزليا بعد تلقي ثلاثة اختبارات أولية في المدرسة. 

ومن جهتها، قالت الحكومة يوم الأحد أن الاختبارات ستكون مجانية لأسر التلاميذ، بغض النظر عن ظهور أعراض الإصابة عليهم.  

 وقالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية (DHSC) أن الاختبارات السريعة سيتم طلبها وجمعها من المواقع المحلية أو إدارتها من خلال برامج اختبار مكان العمل.

وبدوره، أعرب جيف بارتون، الأمين العام لجمعية قادة المدارس والكليات (ASCL) ،عن قلقه من أن تصبح الفصول الدراسية "مستشفيات ميدانية" في ظل نظام الاختبار الجديد.

وقال محذرا: "لا ينبغي أن نتوقع عودة جميع التلاميذ في الثامن من مارس"، على عكس رأس وزير التعليم، جافين ويليامسون، الذي قال أن اختبار أفراد الأسرة "سيوفر طبقة أخرى من الطمأنينة للآباء وموظفي التعليم بأن المدارس آمنة قدر الإمكان".

 وأضاف: "الاختبار المنتظم للأسر وفقاعات دعم رعاية الأطفال هو أداة أخرى نوفرها للمساعدة في الحفاظ على المدارس آمنة. ` نحن نعلم أن واحدًا من كل ثلاثة أشخاص مصابين بـ كوفيد-19 لا تظهر عليهم أي أعراض، لذا فإن الاختبار المنتظم المستهدف يعني إبعاد المزيد من الحالات الإيجابية عن المدارس والكليات. 

 

 

 

السابق دراسة بريطانية: لقاحا فايز وأسترازينيكا أظهرا "فعالية عالية" لدى كبار السن
التالي "سوبر كورونا" البرازيلي يصل بريطانيا