عرب لندن

ألقت الشرطة البريطانية القبض على أكثر من 60 شخصا، إثر مشاركتهم في مظاهرة مناهضة لفرض حالة الإغلاق العام في انجلترا جراء تفشي وباء كورونا (كوفيد – 19).

وقالت شرطة العاصمة لندن في بيان، إنها تتوقع أن يزيد عدد المعتقلين بين المتظاهرين في الاحتجاجات التي نظمتها جماعة تدعى أنقذوا حقوقنا في المملكة المتحدة في منطقة ويست إيند بالعاصمة.

وأضاف البيان، أن الشرطة ألقت القبض على المتظاهرين لخرقهم القيود المفروضة بموجب حالة الإغلاق العام، والتي تمنع تجمع الأفراد في الأماكن العامة تجنبا لانتشار عدوى الوباء.

وأدت المظاهرات إلى تعطيل حركة المرور بشكل مؤقت بعد قيام المتظاهرين بافتراش الأرض وسط الشوارع ومحاولة رجال الشرطة إزاحتهم عنها.

ويأتي ذلك فيما تفرض السلطات البريطانية إغلاقا عاما في البلاد منذ أكثر من ثلاثة أسابيع لكسر موجة تفشي الوباء، ومن المقرر أن تنتهي حالة الإغلاق يوم الأربعاء المقبل لتستبدل بقيود تتفاوت شدتها حسب معدل تفشي الوباء في كل منطقة على حدة.

وكانت حكومات أقاليم بريطانيا الأربعة، انجلترا، ويلز، واسكتلندا، وأيرلندا الشمالية، قد اتفقت فيما بينها على تخفيف الإجراءات الاحترازية لبضعة أيام في الأسبوع الأخير من الشهر المقبل.

الجدير بالذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في عموم بريطانيا كسر أمس حاجز مليون وستمئة ألف حالة إصابة، فضلا عن 58,127 حالة وفاة منذ تفشي الوباء.

السابق اتفاق بريطاني فرنسي للحد من الهجرة السرية عبر بحر المانش
التالي بالفيديو: دونالد ترامب يوبخ صحافيا بعد طرحه سؤالا عن الانتخابات