بعد يوم متعب، و مراسم الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي تحدث فيها الرئيس الفرنسي ماكرون في  مقابلة تلفزيونية مطولة عرض فيها خطته للعامين المتبقين من فترته الرئاسية؛

و بعدها قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلع زيه الرسمي في المساء و الخروج برفقة زوجته بريجيت للتنزه في حديقة “تويلري” الشهيرة على بعد أمتار من قصر الاليزيه.

ليقابل أثناءها مجموعة متظاهرين “السترات الصفراء”، ليتجمعوا حوله، مطلقين عليه صيحات الاستهجان ومرددين شعارات منقدة لسياسة حكومته ومطالبة باستقالته.

أحد المقاطع الذي تم تداوله بقوة على منصات التواصل الاجتماعي، رد الرئيس إيمانويل ماكرون على أحد المواطنيين كان يحدثه عن عنف الشرطة، قائلا: “أنا هادئ.. كنت أتمشى في نزهة وبكل أريحية مع زوجتي وفي يوم عطلة وأنت من أوقفني.. فسارع الموطن إلى الرد عليه: “إنه أمر طبيعي فأنت موظف عندي سيدي الرئيس”.

وقد وجه أيضا بعض متظاهري “السترات الصفراء” الذين تجمعوا حول الرئيس ماكرون الانتقاد لوزير الداخلية الجديد جيرالد دارمانان، باعتبار أنه يواجه اتهامات بالتحرش الجنسي.
و دافع عنه ماكرون خلال المقابلة التلفزيونية التي أجراها أمس الأربعاء، قائلاً إنه يجب ألا يتحول وزير الداخلية الجديد جيرالد دارمانان “ضحية حكم في الشوارع”.

السابق مشهد “لا أستطيع التنفس” يتكرر مجدداً بأمريكا
التالي بوريس جونسون: المملكة المتحدة ستجري تحقيقا مستقلا في تعاملها مع مرض "كوفيد-19"