عرب لندن

بدأت وكالة الرياضة في المملكة المتحدة، وهي وكالة حكومية بريطانية تستثمر في الرياضات الأولمبية والبارالمبية، تحقيقا عاجلا في مزاعم بأن العديد من رياضيات الجمباز البريطانيات تعرضن لاعتداءات جسدية ونفسية، من قبل مدربيهن.

كانت كل من كاثرين ليونز، بطلة جمباز بريطانية وأوروبية سابقة، وليزا ماسون، حاملة ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية وألعاب الكومنولث، قد قالت إنهن تعرضن لاعتداءات خلال حياتهم الرياضية، وفقا لوسائل إعلام محلية يوم الثلاثاء.

وأشارت ليونز، البالغة من العمر 19 عاما حاليا، إلى إنها تعرضت للضرب بعصا وأجبرت على الحجر في خزانة بعد بكائها أثناء التدريب في سن العاشرة، بينما قالت ماسون (38 عاما حاليا)، إنها أجبرت على التدريب حتى تمزقت يداها، عندما كانت في العاشرة من عمرها.

وقال متحدث باسم وكالة الرياضة بالمملكة المتحدة، في بيان يوم الثلاثاء إن "هذه الادعاءات مروعة ومزعجة. لا يوجد أبدا أي مكان لأي نوع من أنواع التنمر أو الإساءة في الرياضة، ويجب محاسبة أي شخص مسؤول عن مثل هذا السلوك، مع تقديم الدعم للمتضررين". كما دعت الوكالة الرياضيين لتقديم أية معلومات في هذا الصدد.

وقالت فرانشيسكا فوكس، التي شاركت كلاعبة جمباز إيقاعي في دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012، لتلفزيون ((آي تي في)) ليلة الثلاثاء، إنها كانت تخجل من وزنها، وانتهى بها الأمر أنها كانت تزن نفسها حتى 10 مرات في اليوم.

وأكدت هيئة الجمباز البريطانية، وهي الهيئة الرسمية المشرفة على رياضة الجمباز بالبلاد، ليلة الثلاثاء، أنه سيكون هناك أيضا تحقيق مستقل حول سوء معاملة الرياضيين.

السابق عاجل.. أكثر من 3 ملايين إصابة مؤكدة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة
التالي بريطانيا.. إعلان خطة إنعاش اقتصادي بقيمة 30 مليار جنيه استرليني