عرب لندن

تم تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لدى دبلوماسية تعمل في بعثة الفلبين لدى الأمم المتحدة بنيويورك، وهي الأولى من نوعها بمقر المنظمة العالمية.

وأعلنت سفيرة الفلبين بالنيابة لدى الأمم المتحدة عن حالة الإصابة في مذكرة وجهتها لجميع البعثات في نيويورك ولمصلحة الصحة بالأمم المتحدة.

وجاء في المذكرة التي توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منها: "تم إغلاق بعثة الفلبين وحث جميع الموظفين على الخضوع لحجر صحي أو طلب الرعاية الطبية إذا ظهرت عليهم أعراض. نفترض أننا جميعا مصابون".

من جانبه، قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن الدبلوماسية المعنية زارت آخر مرة مقر الأمم المتحدة في تاسع مارس، لمدة 30 دقيقة، وولجت قاعة اجتماعات واحدة فقط . وأوضح أن الدبلوماسية "لم تكن على اتصال بموظفي الأمم المتحدة لكنها التقت بمندوبين اثنين آخرين من بعثة أخرى"، مضيفا أن المصالح الصحية التابعة للأمم المتحدة بصدد الاتصال بهم.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد وجه رسالة إلى موظفي الأمم المتحدة أكد فيها أن هذه الاخيرة تواصل اتخاذ التدابير التي تضمن سلامة الموظفين بأكبر قدر ممكن، ومن بينها تعليق زيارات السياح إلى المقر الدائم وتخفيض أيام عمل الموظفين إلى يومين، والعمل عن بعد لمدة ثلاثة أيام أو خمسة، بحسب الحالة الصحية لكل فرد، لتقليل الكثافة البشرية في المبنى وبالتالي تقليل مخاطر انتقال العدوى.

السابق إيران تغلق المتاجر والشوارع لاحتواء كورونا المستجد
التالي جونسون للبريطانيين: العديدون سيفقدون أحباءهم (فيديو)