عرب لندن

زارت ميغان ماركل، زوجة الأمير البريطاني هاري، الجمعة، مستشفى في العاصمة البريطانية لندن، تزامنا مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي.

واختارت ماركل مدرسة روربرت كلاك في داغنهام، لكي تزورها، وذلك لأنه في مكانها نظمت الميكانيكيات في مصنع "فورد" للسيارات إضرابا في عام 1968 للحصول على أجور متساوية مع الرجال، ما نتج عنه إصدار قانون المساواة في الأجور بعد ذلك بعامين حسبنا أفادت صحيفة " ذا صن "البريطانية.

و خلال كلمتها، وجهت ميغان ماركل حديثها للطلبة الذكور، وحثتهم على "الاستمرار في تقدير النساء في حياتهم، وأن يحثوا الرجال الآخرين على التعامل معهن بنفس الطريقة". وتابعت: "تحظون في حياتكم بأمهات وشقيقات وصديقات، فاحموهن، وكونوا حريصين على أن يشعرون أنهن ذات قيمة وآمنات من كل خطر، ولنتسابق لكي نجعل يوم المرأة العالمي ليس مجرد أنه يحل يوم أحد، ولكن أن يكون كل يوم في العام".

ثم طلبت ماركل إن كان يوجد رجل شجاع واحد في القاعة يرغب في التحدث عن يوم المرأة العالمي، ليقبل الطالب إيكر أوكوي، ويصعد على المسرح.

وقال الطالب: "لقد ألهمني كثيراً أن دوقة ساسكس جاءت اليوم عندنا وتحدثت عن درجة أهمية اليوم العالمي للمرأة بالنسبة لنا، ومدى أهميته بالنسبة لها".

السابق بريطانيا.. البرلمان يفتح تحقيقا حول عطلة جونسون المترفة في الكاريبي
التالي عاجل.. السعودية تعلق الدراسة اعتبارا من الاثنين خشية انتشار كورونا