عرب لندن

أعلنت الهيئة الصحية البريطانية، أمس الجمعة، عن 43 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في عموم البلاد إلى 163 حالة.

ويعتبر عدد الحالات المسجلة اليوم هو الأكبر الذي يعلن عنه في يوم واحد، بعد إخضاع أكثر من 20 ألف شخص لتحاليل الكشف عن الفيروس.

ويأتي ذلك فيما تقوم السلطات الصحية بتحليل عينات أخذت من رجل في الثمانينات من عمره توفي اليوم في منطقة ميلتون كينز، للاشتباه في وفاته بسبب فيروس كورونا.

وتتوزع الحالات المكتشفة على أقاليم بريطانيا، حيث سجلت 147 حالة في انجلترا، و11 حالة في اسكتلندا، و3 حالات في أيرلندا الشمالية، وحالتين في ويلز.

وأعلنت الحكومة البريطانية تخصيص 46 مليون جنيه استرليني للجهود العاجلة للتعامل مع تفشي الفيروس، ومنها المساعدة على تطوير لقاح للوقاية من الإصابة بالفيروس، ومساعدات للدول الأكثر عرضة لتفشي الفيروس.

وكان السير باتريك فالانس كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية، قال في تصريحات اليوم، إنه لا يعتقد بإمكانية التوصل إلى لقاح للوقاية من فيروس كورونا المستجد خلال فترة تفشي الفيروس الحالية.

ويقدر مسؤولو الصحة في بريطانيا أنه في أسوأ سيناريو فإن نحو 80 في المائة من سكان بريطانيا قد يصابون بفيروس كورونا المستجد.

السابق عاجل.. البابا فرنسيس يقرر إقامة صلاة الأحد بالفيديو على خلفية كورونا
التالي عاجل.. الفاتيكان يعلن أول إصابة بكورونا داخله