عرب لندن

دعت هيئات تنتمي إلى المجتمع المدني بأوروبا، وبخاصة في برلين الألمانية وبروكسيل البلجيكية، إلى وقفات احتجاجية حاشدة، تنديدا بما أطلق عليه "صفقة القرن"، وتهدد الحق الفلسطيني، وبالتالي العربي والإسلامي، في الصميم.

وهكذا، فقد دعت هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية في برلين، للمشاركة في وقفة احتجاجية حاشدة، تنديدا بـ"الثفقة" التي يراد منها تصفية القضية الفلسطينية، وذلك أمام بوابة برلين التاريخية، بداية من الساعة الخامسة من مساء اليوم، الثلاثاء، مشيرة إلى أن الشعب الفلسطيني سيبقى متمسكا بثوابته، يعض عليها بالنواجد، إلى أن ينال دولته كاملة السيادة والوجود، مسترجعا كافة حقوقه.

من ناحيتها، دعت الجالية الفلسطينية بروكسيل، العاصمة البلجيكية والأوروبية، إلى وقفة تنديد بـ"صفقة القرن"، وذلك أمام السفارة الأمريكية ببروكسيل، مع رجاء أن يحضر من سيشاركون فيها الأعلام الفلسطينية، وذلك بداية من الساعة الخامسة من مساء يوم غد الأربعاء.

ويذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، سيكشف، اليوم الثلاثاء، ما يزعم أنه خطة للسلام في الشرق الأوسط، وصفتها اسرائيل بـ"التاريخية"، لكن فرص نجاحها ضئيلة بعدما رفضها الفلسطينيون مسبقا بقوة.

وبعد أكثر من سنتين من العمل بتكتم وتأجيل إعلان الخطة مرات عدة، حدد رئيس الولايات المتحدة الساعة 12,00 (17,00 ت غ) من الثلاثاء موعدا "لخطته الكبيرة جدا".

السابق عاجل.. حماس تعلن رسميا رفضها خطة ترامب للسلام
التالي بريكست.. عملة تذكارية في آخر يوم من الشهر الجاري