عرب لندن- لندن

عين البابا فرانسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية في الفاتيكان، أول امرأة في منصب رفيع بوزارة الخارجية، و التي تتولى الشؤون الدبلوماسية والإدارية بالفاتيكان..

و على غير عادة الكنيسة الكاثوليكية، التي لا تسمح بترسيم غير الرجال قساوسة، قام البابا فرانسيس بتعيين فرانشيسكا دي جيوفاني بدرجة نائب وزير.

و أفاد بيان من الفاتيكان، أن دي جيوفاني الإيطالية، و المتخصصة في القانون الدولي و حقوق الإنسان، ستصبح فعليا واحدة من نائبين وزير الخارجية..

و لطالما طالبت جماعات نسائية منها الاتحاد الدولي للرئيسات العاملات للأديرة، البابا فرانسيس بتعيين مزيد من النساء ليشغلن مناصب رفيعة في إدارة الفاتيكان.

و عبرت دي جيوفاني عن امتنانها للتعيين" غير المسبوق"، على الرغم من أنها تعتقد أن التعيين مرتبط بالمسؤولية التي تنتظرها و ليس بكونها امرأة.

وأضافت نقلا عن موقع "فاتيكان نيوز"، أنها تأمل بأن يكون انعكاس كونها امرأة إيجابي في هذه المهمة، خصوصا و أنها تؤمن بأن المرأة تتمتع بمهارات في إيجاد القواسم المشتركة في الأمور و إصلاح العلاقات.

و الفاتيكان، هي أصغر دولة من حيث المساحة في العالم، و تقع في قلب مدينة روما و تربطها علاقات دبلوماسية مع أكثر من 180 دولة.

السابق عاجل.. محاولة اغتيال يوسف أحمد ديدات بجنوب إفريقيا
التالي المصور الملكي: الأمير هاري تغير "كثيراً" بعد زواجه بميغان ميركل!