عرب لندن

عثرت فرق البحث والإنقاذ الإيرانية على الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية التي تحطمت، صباح اليوم الأربعاء، بعد إقلاعها من مطار طهران الرئيسي، وفق ما أعلنت هيئة الطيران المدني الإيرانية.

وقال المتحدث باسم الهيئة رضا جعفرزاده: "تم العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة الأوكرانية 737 التي تحطمت هذا الصباح"، بحسب ما ذكرت صحيفة "الميترو "البريطانية، فيما أكدت مصادر من السفارة الأوكرانية بطهران أن المعلومات الأولية تشير إلى أن تسبب عطل في محرك الطائرة ي تحطمها، وليس هجوماً بصاروخ أو جريمة إرهابية.

الجهات نفسها عادت، لاحقا، لتنفي معرفة الأسباب الدقيقة، وقالت إن أسباب تحطم الطائرة مجهولة حتى الآن، مع ترجيحات من الصحف البريطانية بأن تكون قد أصيبت بصاروخ بالخطأ بعد إطلاق إيران صواريخ لاستهدافها مقرات أميركية في العراق .

وأعلن التلفزيون الإيراني، في وقت سابق من اليوم، مقتل 176 راكباً، هم كل من كانوا على متن طائرة الركاب الأوكرانية التي تحطمت في إيران، صباح اليوم الأربعاء بينهم 3 بريطانيين؛ وهم محمد رضا كادكودا زاده، 40 عامًا، من أصل إيراني ووالد لطفلة واحدة والابن الوحيد لعائلته، والمهندس سعيد تاهماسيبي، 35 عامًا، إيراني الأصل والمتزوج حديثاً، وكان عمل لدى "لاينغ أوروك"، أما الثالث فهو المهندس البترولي سام زوكاي، 42 عاماً، إيراني الأصل، وكان يعمل ويعيش في العاصمة لندن.

وعلقت الخطوط الجوية الأوكرانية رحلاتها إلى طهران لأجل غير مسمى اعتبارا من بعد غد.

السابق بريكست.. الاتحاد الأوروبي يجهز نفسه لمحادثات "صعبة" مع بريطانيا
التالي إغلاق مطار إسطنبول بعد هبوط خاطئ لطائرة