عرب لندن 

تستعد عدة مدن بريطانية لعاصفة ثلجية ستغطي مساحة بطول 150 ميلاً، حيث ستظهر خرائط الطقس باللون الأبيض مع استمرار انخفاض درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد. 

ووفقاً لتوقعات WXCharts، من المتوقع أن تبدأ تساقط الثلوج في بعض المناطق اعتبارًا من نهاية هذا الأسبوع، في 31 أكتوبر، مصحوبة بهطول الأمطار وطقس بارد.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور "Mirror" تشير التوقعات إلى أن مناطق شمال غرب اسكتلندا، بما في ذلك تالمين، تونغ، كايلسكو، لايرغ، أولابول، دينجوال، غارفي، كينلوخيو، ستراثكارون، كانيش، فورت أوغسطس، وماللايغ، ستشهد تساقط الثلوج خلال عطلة نهاية أسبوع "هالوين".

وفي المقابل، ستشهد مناطق شمال وجنوب إنجلترا طقسًا جافًا عمومًا مع بعض الرذاذ الخفيف من الأمطار.

وفي اسكتلندا، من المتوقع أن تغمر الأمطار معظم المناطق، بما في ذلك ويك، إنفيرنيس، فورت ويليام، إدنبره، غلاسكو، ودومفريس، بالإضافة إلى جميع أيرلندا الشمالية، بما في ذلك ديري وبلفاست. 

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى 6 درجات مئوية في ويك، إنفيرنيس، وفورت ويليام. بينما ستتراوح درجات الحرارة في بقية اسكتلندا، مثل أبردين وإدنبره وغلاسكو، وكذلك في شمال إنجلترا، بين 7 و9 درجات مئوية.

أما في أجزاء أخرى من أيرلندا الشمالية، وويلز، وبعض مناطق شمال إنجلترا مثل ليفربول وشيفيلد، فستتراوح درجات الحرارة بين 8 و10 درجات مئوية.

بينما ستشهد المناطق الوسطى وجنوب إنجلترا، بما في ذلك برمنغهام وكامبريدج ونورويتش ولندن وباث وساوثهامبتون وبلموث، درجات حرارة تتراوح بين 11 و13 درجة مئوية.

وحذر مسؤولون بريطانيون من الاستعداد لثلوج قاسية تصل درجات الحرارة فيها إلى -5 درجات مئوية، مع توقع تغطية الثلوج لجزء كبير من البلاد في الشهر المقبل. 

تشير توقعات WXCharts إلى أن بعض المناطق ستشهد فرصة تصل إلى 80% لتساقط الثلوج. ومن المتوقع أن تشمل الأمطار الشتوية معظم المرتفعات يوم السبت، 2 نوفمبر، مع انخفاض درجات الحرارة ليلاً إلى ما دون الصفر في عدة مناطق من المملكة المتحدة.

ومن المتوقع أن تتحمل اسكتلندا العبء الأكبر من تساقط الثلوج يوم الاثنين، 4 نوفمبر، مع توقع تساقط الثلوج في المرتفعات وحدود اسكتلندا. كما قد تشهد منطقة بينينز الشمالية في إنجلترا تساقطًا خفيفًا للثلوج.

ورغم أن هيئة الأرصاد الجوية لم تتوقع تساقط الثلوج بشكل صريح، إلا أنها أشارت إلى احتمال حدوث صقيع ليلي.

وفي توقعاتها طويلة المدى، ذكرت الهيئة: "سيكون الطقس عاصفًا أو مائلًا للرياح في البداية، مع كميات كبيرة من السحب وبعض الأمطار، خصوصًا في المناطق الشمالية والغربية، بينما ستكون الظروف جافة بشكل عام في الجنوب الشرقي."

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن/ الأربعاء: 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2024
التالي بعد أعمال شغب ساوثبورت: "أوفكوم" تؤكد ضرورة تعديل خوارزميات وسائل التواصل