عرب لندن 

كشفت إحصاءات جديدة عن أزمة خطيرة في رعاية طب الأسنان المقدمة من هيئة الخدمات الصحية الوطنية “NHS”. حيث يواجه المرضى في بعض المناطق النائية في المملكة المتحدة، مثل ديفون وكورنوال، انتظاراً قد يصل إلى أربع سنوات للتسجيل لدى طبيب أسنان.

ووفقاً لبيانات حصلت عليها صحيفة التليغراف "Telegraph"، ينتظر المرضى في هذه المناطق ما يقارب 1,441 يوماً للحصول على موعد. كما أظهرت معلومات كُشِف عنها عبر قانون حرية المعلومات أن الأطفال في نفس المناطق يعانون من انتظار يصل إلى ثلاث سنوات وثمانية أشهر.

ووصف رئيس جمعية مجموعات طب الأسنان، نيل كارمايكل، هذه الأرقام بـ"الصادمة"، مشيراً إلى أن "هذه البيانات للأسف تعكس الأزمة التي يواجهها قطاع طب الأسنان في جميع أنحاء البلاد. طب الأسنان في المملكة المتحدة في حالة انهيار".

وتفاقمت الأزمة لتشمل العديد من مناطق المملكة المتحدة. حيث كشف مكتب الإحصاءات الوطنية الأسبوع الماضي، أن 97% من الأشخاص الذين حاولوا الحصول على خدمات طب الأسنان عبر هيئة الخدمات الصحية الوطنية “NHS” دون أن يكون لديهم طبيب أسنان لم يتمكنوا من الحصول على المساعدة. 

ومن بين هؤلاء، أفاد 33.5% بأنهم يحتاجون إلى علاج عاجل، بينما أكد 21.3% أنهم يعانون من الألم.

وفي مدينة وارينغتون، رُصد أكثر من 100 شخص يصطفون في طوابير منذ الساعة 2:30 صباحاً أمام عيادة MyDentist في منطقة ويستبروك. 

وظهر المشهد بشكل فوضوي حيث جلب المرضى كراسي تخييم لانتظار ساعات طويلة. وتكررت مثل هذه المشاهد في مدينة بريستول في فبراير الماضي، عندما اضطرت الشرطة للتدخل لتنظيم الصفوف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق ارتفاع مقلق في حالات دخول المستشفيات بسبب كوفيد مع انتشار المتحور الجديد في بريطانيا
التالي حكومة بريطانيا تعلن تمويل مشروع اختبار دم يكشف عن 12 نوعا من السرطانات